نيسان ألتيما 2019 الجديدة كلياً تعرض عالميأ لأول مرة في نيويورك

29 مارس 2018
بقلم: أسامة محمد

كشفت نيسان اليوم النقاب بصورة كاملة عن موديل ألتيما الجديدة كلياً لتعيد الاثارة الى فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم مع تصميم حصري ومقصورة داخلية مثيرة ومنظومتي دفع جديدتين أولهما يأتي مع نظام دفع كلي ذكي كما تأتي السيارة بمزايا عديدة تشمل مساعد بروبايلوت ، وستبدأ مبيعات السيارة في الولايات المتحدة في الخريف القادم.

وتعتبر ألتيما في الجيل السادس النسخة المطورة من أفضل سيارات نيسان السيدان مبيعاً , وقد ظهرت السيارة في معرض نيويورك للسيارات في خلال الساعات الماضية بجانب نسخة نيسان من سيارة الفورمولا E السباقية. وقال دنيس لو فوت نائب رئيس نيسان أمريكا الشمالية أن ألتيما الجديدة ظلت تصنع على مدار 25 عام وتم بيع أكثر من 5.6 مليون نسخة منها حتى اليوم وأكد أن السيارة ستحدث ضجة في فئة السيارات متوسطة الحجم من حيث التصميم ومتعة القيادة وجوانب التكنولوجيا وهذه السيارة مع ذلك تأتي بسعر مناسب.

وتتبع ألتيما الجديدة تصميم موديلات ليف 2018 مما جعل السيارة أكثر اثارة ، والاضافة الرئيسية في السيارة هي مساعد بروبايلوت وهي تكنولوجيا لمساعدة السائق تسهل ظروف القيادة خاصة في حالة الحركة في حارة مرورية واحدة وهذا النظام قياسي في ألتيما 2019 في نسخ SV وSL وبلاتينيوم.

كما زودت السيارة بنظام كبح خلفية أوتوماتيكي يساعد السائق على رصد الاشياء على الطريق بجانب تنشيط المكابح للمساعدة في تجنب الاصطدام, أيضا جديد لعام 2019 هو الكبح التلقائي الخلفي. تتضمن تجهيزات الأمان الجديدة تقنيات المراقبة والتدخل الأمامية والخلفية للسلامة ، بما في ذلك فرامل الطوارئ التلقائية مع الكشف عن المشاة والكبح الأوتوماتيكي الخلفي وتحذير مغادرة المسار والتحذير من النقط العمياء بالاعتماد على الرادار مع تنبيه حركة المرور الخلفية ومساعدة الاضاءة العالي.

وستقدم السيارة بمحركين جديدين يحلان محل المحرك V6 سعة 3.5 لتر رباعي الاسطوانات ، ويوفر المحرك مستوى أداء قريب من محركات V6 بمستوى استهلاك وقود قريب من محركات السيارات رباعية الاسطوانات ، والمحرك الجديد القياسي في السيارة محرك 2.5 لتر DOHC من 4 أسطوانات بحقن مبااشر للوقود بمزيد من القوة الحصانية وعزم الدوران مع تحسينات في تقليل الضوضاء والاهتزازات والاقتصاد في استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وتتوفر السيارة بنظام دفع كلي ذكي لأول مرة في نسخ ألتيما ويتوفر في كل مستويات التجهيز في السيارة بمحرك 2.5 لتر رباعية الاسطوانات. وبالنسبة لتصميم السيارة المثير فيأتي بوحي الموديل التجريبي من نيسان Vmotion 2.0 ، وتأتي السيارة أقل في الارتفاع وأطول وأعرض من الجيل السابق من السيارة مع عجلات 19 بوصة ومقصورة داخلية جديدة راقية بعدادات خاصة . وتشمل مزايا الراحة في مقصورة السيارة المقاعد المميزة مع نظام نيسان كونكت SM مع مشغل آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وشاشة ملونة تعمل باللمس 8 بوصة.

وستعرض السيارة في مستويات تجهيز مختلفة تشمل S وSR وSV وSL وبلاتينيوم ، والنسخ الخمسة تأتي قياسياً بمحرك 2.5 لتر بدفع كلي ذكي بينما SR وبلاتينيوم يأتيان بمحرك 2 لتر VC تيربو بنسخ محدودة في العدد وفتح باب الحجز على السيارات في بداية الصيف القادم.



أخبار مشابهه

اترك تعليقاً