نمو مبيعات الـSUV أوروبيا وفولكس فاجن تتصدر الترتيب

05 أغسطس 2018
بقلم: أسامة محمد

يتواصل الاتجاه الخاص بارتفاع مبيعات السيارات الـSUV في العالم في السنوات الماضية, وهذا الاتجاه استمر بنفس القوة في النصف الأول من العام الجاري في أوروبا مع اتجاه مزيد من المشترين لاختيار هذه السيارات بدلاً من السيدان والواجن والهاتشباك والـMPV.

وقد أعلنت JATO Dynamics عن تسجيل مبيعات بلغت 8.6 مليون سيارة في الفترة بين يناير ويونيو في القارة الأوروبية بزيادة 2.7% مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي, ودعم هذا النمو زيادة كبيرة في مبيعات السيارات الـSUV بواقع 24% وهو ما يمثل أفضل أداء لهذه الفئة في السوق الأوروبي على الاطلاق.

أما أكثر النماذج طلباً في فئة السيارات الـSUV في أوروبا كانت النماذج صغيرة الحجم التي باعت 1.08 مليون سيارة من مجموع 2.92 مليون سيارة , يتبعها السيارات المدمجة ومتوسطة الحجم ، والتراجع الوحيد تم تسجيله في فئة السيارات الـSUV الكبيرة بتراجع بلغ 9% حيث وصلت مبيعاتها الي 141 ألف سيارة.

وتصدرت فولكس فاجن فئة السيارات الـSUV أوروبياً لأول مرة على الاطلاق بينما حصلت على لقب أكثر شركات السيارات مبيعاً في أوروبا وهو لقب معتاد كذلك. وقد باعت فولكس فاجن 988.500 ألف سيارة تصدرتها سيارات جولف ، فيما جاءت خلف جولف سيارات رينو كليو وفورد فيستا أوروبياً.

وقال فيليب مونوز المحلل الدولي أن مجموعة فولكس فاجن حققت أفضل مكسب بفضل السيارات الـSUV على الرغم من دخولها متأخرة لهذه الفئة ولكنها حققت نتائج طيبة وأداء مثير بفضل تنوع منتجاتها ، أما أكثر الدول الأوروبية التي حققت زيادة في النمو في المبيعات ، فتشمل رومانيا بنسبة 33.4% والمجر بنسبة 29% وليتوانيا 24.6% فيما كانت أكثر التراجعات في المبيعات في بريطانيا بنسبة 6.3%.

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية و الهجينة لأكثر من 3 مليون سيارة

مبيعات السيارات ترتفع وسط انتشار لقوائم الانتظار والأوفربرايس

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً