نقل ما يوازى 10 ملايين جنيه إسترليني من سبائك الذهب بإستخدام 3 سيارات بورشة باناميرا بلندن

28 يناير 2018
بقلم: محمد سامح

فيما يستخدم غالباً السيارات المصفحة فى نقل الشحنات الثمينة مثل الذهب والأموال، ولكن قد يجد البعض أن حجمها ووزنها الثقيل يبطىء من حركتها مما يجهلها هدفاً سهلاً للصوص.

لذلك عندما أرادت مؤسسة بايرد & كو نقل ما يوازى 10 كلايين جنيه إستيرليني من سبائك الذهب من قبوها فى شرق لندن إلى معرضها الجديد فى الطرف الآخر من المدينة لجأت لبورشة.

قامت بورشة بإرسال 3 سيارات من طرازها الجديد باناميرا سبورت توريز واجن للتصدى لهذه المهمة، إثنان منها تربو باللونين الأبيض والأزرق والثالثة تربو إس إي هايبريد باللون الأحمر وهي ألوان علم الإتحاد البريطاني بالإضافة لسيارة سوداء فى المقدمة

كان على كلٍ من تلك السيارات نقل أرعة أفراد متضمنين السائق ومشغل اللاسلكي وإثنين من الأمن، مع صندوقين من سبائك الذهب يزن كلا منها 30 كجم ويساوى 2.3 مليون دولار.

تمت مرافقة الموكب بدراجات الشرطة النارية مع طائرة هليكوبتر، إنطلق الموكب من مكانه الغير معلوم عند القبو فى ال11 صباحاً يوم الأحد ولمسافة 12 ميلاً عبر العاصمة البريطانية ضمن مسار محدد ومدروس بعناية وصلت إلى صالة العرض فى حديقة هاتون، بمقاطعة كامدن بعدها ب40 دقيقة بدون أية عوارض.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً