نظام القيادة الذاتية في سيارات تسلا قد يكون في مشكلة كبيرة

29 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

ظهر بيان في الفترة الأخيرة مقدم من مجموعة مراقبة المستهلك في الولايات المتحدة يطلب من لجنة التجارة الفيدرالية التحقيق مع شركة تسلا بسبب مزاعم مضللة عن قدرات نظام القيادة الذاتية الخاص بالشركة. وادعي مركز سلامة السيارات والرقابة على المستهلك ، أن تسلا قدمت ادعاءات حول قدرة نظام القيادة الذاتي لديها وهو الأمر الذى أدى إلى الوفيات العديدة التي جرت في سيارات تسلا نتيجة لتشغيله , ونتيجة لذلك ، فإنها تريد اتخاذ إجراءات قانونية ضد تسلا.

وقال المدير التنفيذي لمركز سلامة السيارات جيسون ليفين: “في العام الماضي طلبنا من لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) وقف استخدام تسلا خداعها المستمر لمصطلح” القيادة الذاتية” قبل وقوع المزيد من الوفيات والإصابات بسبب الاعتماد المفرط على التكنولوجيا . وبعد عام واحد ، كان هناك المزيد من الوفيات غير الضرورية التي كان يمكن الوقاية منها ، والمزيد من الخداع المتعمد من قبل تسلا ، بما في ذلك مزاعم “القدرة الكاملة على القيادة الذاتية لسياراتها بدون الحاجة لتدخل السائق”. وقال أنه إذا لم توقف FTC ، هذه التصريحات غير القانونية ، فإن العواقب تقع على كاهلهم “.

وما تشير إليه مجموعة المستهلكين هو حقيقة أن تسلا ما زالت تتفاخر حول كيف يمكن لنظام القيادة الذاتية الخاص بها في وقت ان يدعم قدرات القيادة الذاتية الكاملة ، وتعتقد المجموعة أن موقف الشركة قد يضلل المستهلكين إلى الاعتقاد بأن النظام أكثر أمانًا مما ينبغي.

وافترض مركز سلامة السيارات والرقابة على المستهلك أن تسلا يجب ألا تقنع زبائنها بشكل زائف بالإفراط في الاعتماد على النظام بطرق خطيرة. وأحد هذه الأمثلة ، كما تزعم المجموعة، أدت إلى وفاة رجل يبلغ من العمر 50 عامًا يقود سيارة Model 3.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً