نسخة محتملة من بوجاتي شيرون قد تتجاوز سرعة 499 كم في الساعة

11 أغسطس 2019
بقلم: أسامة محمد

بعد أن نجحت كونيجسيج بالتفوق على بوجاتي عندما تسارعت سيارتها أجيرا RS من 0-400 كم في الساعة وعادت إلى التوقف في 36.44 ثانية فقط ، محطمة بذلك سجل شيرون بنحو 5.5 ثانية ، كان التوقعات أن شيرون ستحاول الرد ، ولكن الرئيس التنفيذي للشركة , ستيفان وينكلمان قال في وقت سابق إنه غير مهتم بالسعي وراء تحطيم أرقام السرعة.

ومع ذلك ، فقد أقر الرئيس التنفيذي بأن تطوير نسخة أكثر شراسة واثارة من شيرون للوصول الي سرعة 499 كم في الساعة أمر محتمل ، لكن ذلك يعتمد على عوامل مثل العثور على مورد لإنتاج إطارات مناسبة لهذه السرعة مع تحقيق عائد الاستثمار في مثل هذه السيارة.
 
ولتحقيق هذه السرعة يتطلب الأمر زيادة قوة محرك شيرون القياسي، الذي يتمثل في محرك بأربع شواحن توربينية من 16 سلندر وسعة 8 لتر وهو محرك يوفر قدرة حصانية تبلغ 1500 حصان. وقد اعترف وينكلمان أن الأمر قد يتطلب مساعدة كهربائية أي باضافة محرك كهربائي ، إذ يحتاج الأمر إلى محرك أصغر حجماً وأخف وزناً وأكثر فاعلية لإجراء مثل هذه التحديث.

وفي حال قامت بوجاتي بتنفيذ هذه السيارة, ، فسوف تواجه بعض المنافسة الشديدة خاصة أن شركة مثل هينيسي مصممة على كسر حاجز 483 كم في الساعة بسيارتها ، وتعمل كونيجسيج بدورها على نسخة تبلغ 483 كم في الساعة من سيارتها جيسكو. وتعتبر شيرون الموديل الوحيد الذي تبيعه بوجاتي والذي انشقت منه طرازات أخري مثل شيرون سبورت وديفو ، وتخطط الشركة لاضافة موديل ثاني في تشكيلتها وربما تكون سيارة فاخرة كهربائية أو أول سيارة كروس أوفر في تاريخ بوجاتي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً