ميكنة نظام حظر السيارات ورفع الحظر عنها خلال 2019

25 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

في ظل الاستمرار في منظومة ميكنة التعاملات الرسمية والاجراءات والتحول من النظام الورقي الي الكتروني في ظل رؤية مصر 2030 ،تم توقيع اتفاقية بين وزارة الداخلية المصرية ممثلة في المرور والبنك المركزي وشركة الاستعلام الائتماني اي سكور بهدف تحويل منظومة الحظر ورفع الحظر عن السيارات التي يتم شرائها بنظام التقسيط من منظومة ورقية الي منظومة الكترونية.

وسيتم ذلك من خلال آلية الكترونية تربط بين شركة اي سكور والبنوك المصرية وجهات التمويل المختلفة مع الادارة العامة للمرور ونظم معلومات المرور ، وستقوم بوضع الحظر على السيارات أو رفعه بشكل الكتروني. وكان النظام في صورته الحالية ممثلاً في منظومة ورقية يتم خلالها العمل بالحصول على موافقات ورقية من البنك المركزي والبنوك المصرية ولكن سيتم توفير المعلومات للبنوك وجهات التمويل بصورة الكترونية بالاضافة الي توفير المعلومات للمرور.

وينتظر بدء المنظومة الجديدة بصورة رسمية قبل نهاية عام 2019 وستتيح تسهيل عمليات ترخيص السيارات أو تجديد الترخيص للسيارات التي عليها أقساط بالاضافة الي رفع الحظر عن السيارات بشكل سهل وسريع ، فيما كان الوضع في الوقت السابق يستغرق قرابة 10 أيام لانهاء تلك المنظومة الورقية ولكنه سيصبح في المنظومة الجديدة سريع وسهل وفي نفس الوقت .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً