ميكرولينو .. سيارة صغيرة جديدة بوحي BMW Isetta

10 سبتمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

ميكرولينو 2021

ميكرولينو وBMW Isetta


تعتبر سيارة BMW Isetta أكثر السيارات الأشبه بالفقاعات شهرة في العالم. وتم بناء Isetta من عام 1955 إلى عام 1962. وكانت السيارة المثالية لـBMW خلال ركود ما بعد الحرب في ألمانيا. وقدمت عندما كان العديد من المشترين غير قادرين على شراء سيارات كاملة الحجم. وفي معرض IAA للسيارات في ميونيخ ، ظهرت سيارة جديدة تبدو شبيهة بموديل Isetta في صورة حديثة. وتأتي السيارة من شركة سويسرية تسمى ميكرو موبيليتي سيستمز Micro Mobility Systems . وتعرف السيارة باسم ميكرولينو.

اسعار ومواصفات سيارات BMW

سحر الحجم


وهذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها شركة استعادة سحر هذه النوعية من السيارات. ويمكن تقديمها في بعض الدولة بثلاث عجلات لتتحول لدراجة نارية قانونية للطرق. وذلك مثل مركبات مورجان وبولاريس . كما يمكن استيرادها كسيارات كهربائية مثل مركبات الجولف.

سيارات مستعملة للبيع

3 فئات


وستكون هذه سيارة مدينة مميزة . وستقدم في 3 فئات هي : Urban و Dolce و Competizione . ولكل منها مجموعة أرقام أداء مختلفة. ويمكن أن يقطع الطراز الأساسي حوالي 100 كم عند الشحن. بينما يمكن للنماذج بالبطاريات الأكبر قطع ما بين 173 إلى 230 كم. وهو يماثل تقريبًا مدى سيارة BMW i3.

اسعار ومواصفات سيارات فيات

الأداء والتسارع


ومن حيث الأداء ، تتفوق ميكرولينو بسرعة حوالي 90 كم في الساعة. كما تدعي الشركة أنها يمكن أن تتسارع الي 50 كم في الساعة في 5 ثواني. ومثل Isetta ، سيتوفر للسيارة باب وحيد في الأمام مما يجعل الدخول والخروج صعبًا بعض الشيء بالنسبة للسائقين الأقل مرونة. كما سيكون أقل عملية لمن هم أكبر سنًا. وبمجرد الدخول ، ستشعر بالرحابة الداخلية مع الكثير من الزجاج وسقف من القماش . كما ستقدم نسخة كابريوليه من السيارة في المستقبل.

العملية


ويتوفر بالسيارة مقعد للسائق وراكب واحد ، بالإضافة إلى ما يزيد قليلاً عن مساحة للتخزين في صندوق السيارة . وهذا يجعلها عملية أكثر من دراجة نارية أو سكوتر. ولا توجد العديد من الميزات الفاخرة مثل الملاحة أو الراديو ، ولكن هناك شاشة صغيرة تعمل باللمس للتحكم في التدفئة ومكبر صوت وبلوتووث.

السعر


وسيبدأ سعر السيارة من حوالي12.500 ألف يورو ، أي حوالي 14.700 ألف دولار. وهذا أغلى من عربة الجولف العادية ، لكن ميكرولينو أسرع بكثير وأكثر إثارة للاهتمام. والسيارة مقررة للإنتاج في إيطاليا ، لكن الشركة تبحث حاليًا عن شريك لتصنيعها وبيعها في الولايات المتحدة.

تابعنا الأن على فيس بوك لمعرفة كل ما هو جديد في عالم السيارات 

MotorsPlus.com

قد يعجبك ايضا

تجارب قيادة السيارات

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً