ميشلان تريد تحويل الزجاجات البلاستيكية إلى إطارات

08 مايو 2021
بقلم: أسامة محمد

تعرف شركة ميشلان بأنها شركة متخصصة في تصنيع الإطارات ذات الأداء العالي والجودة الكبيرة, وتسعي الشركة في الوقت الحالي الي أن تكون أكثر صداقة للبيئة حيث طورت العام الماضي أول إطار محايد للكربون في العالم يسمى e.Primacy والذي بدأ في الانتشار في الأسواق العالمية ، لكن الشركة تريد أن تخطو خطوة أخرى إلى الأمام من خلال إزالة المواد البلاستيكية الضارة من البيئة.

وبشكل أكثر تحديدًا ، تريد الشركة تصنيع الإطارات من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها. وحددت ميشلان هدفًا يتمثل في تحقيق 40٪ من المواد المستدامة بحلول عام 2030 وتريد أن تكون خالية تمامًا من الكربون بحلول عام 2050.

وتشتهر ميشلان بتطوير إطارات عالية الأداء للسيارات مثل سيارة بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300 التي حطمت الرقم القياسي للسرعة, ولكن الزمن يتغير ، كما أن مصنعي السيارات الرياضية التقليدية مثل بورشة وأودي يقدمون الآن سيارات صديقة للبيئة مثل أودي RS e-tron GT وبورشو تايكان. وترى ميشلان أن هذا يمثل فرصة للنمو وتخطط لإعادة تدوير ما يقرب من 3 مليارات زجاجة بلاستيكية سنويًا.

ومن خلال العمل مع شركة الكيمياء الحيوية الفرنسية Carbios ، تعتقد ميشلان أن لديها طريقة لتحويل هذه الزجاجات إلى إطارات. وقالت أنه باستخدام إنزيم معين لإزالة بلمرة البولي إيثيلين تيريفثاليت (PET) ، يمكن استخدام البوليستر الناتج عالي الصلابة في الإطارات نظرًا لاستقراره الحراري العالي ومقاومته للكسر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً