ميتسوبيشي قد تُعيد تقديم لانسر بنمط الكروس أوفر على منصة الجيل القادم من قاشقاي/كادجار

28 أبريل 2018
بقلم: محمد سامح

تدرس ميتسوبيشي جدياً إعادة تقديم الجيل الجديد من طرازها الشعبوي لانسر بنمط الكروس أوفر بدلاً من السيدان أو الهاتشباك، طراز لانسر والذى تم إيقاف إنتاجه مؤخراً بعد 11 سنة من إنطلاقه بعد فشل الشركة فى توفير التمويل اللازم لتطوير جيل جديد منه أو العثور على شريك أو منصة بناء له بعد أن رفضت رينو منحها منصة طراز فلوانس المدمج، والذى إنتهى بدخولها فى تحالف رينو نيسان بعد أن ضخ التحالف الفرنسي الياباني أمواله فى الشركة اليابانية المتعثرة.

يقول مدير الشركة تريفور مان إنه مع استمرار نمو سوق الكروس أوفر المدمج، لا سيما في الصين ، فإن الشركة اليابانية تبحث عن شيء يستطيع تحقيق نجاح كبير عند التفكير فى تطوير طرازها الجديد من لانسر.

لذلك تبحث الشركة اليابانية عن أفضل الحلول عند تقديمها لطرازها الجديد من لانسر والذى ترجو الشركة من إطلاقه أن يُعيد لها البريق الذى فقدته السنوات الماضية والذى أدى لدخولها فى تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي خوفاً من الإفلاس وإنتهاء مصيرها بأييدى إحدى الشركات الصينية الصاعدة الكبرى.

على الأرجح ستسخدم ميتسوبيشي قاعدة العجلات الخاصة بشركاؤها فى التحالف والتى تدعم إثنين من أقوى طرازاتهما عالمياً وهما قاشقاي من نيسان وكادجار من رينو.

في جميع الأحوال، سوف تستخدم ميتسوبيشي لانسر الجديدة كلياً منصة CMF C/D من تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي. وبالإضافة إلى دعم نمط الكروس أوفر، ستسمح هذه المنصة أيضًا بتضمين التقنيات الهجينة في ميتسوبيشي ونظام الدفع الرباعي المتقدم.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً