ميتسوبيشي ستعرض طرازين جديدين من صنع رينو في أوروبا في 2023

14 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

أعلن تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي أن رينو ستزود ميتسوبيشي بطرازين جديدين للسوق الأوروبية ، وسيتم إطلاق طرازات ميتسوبيشي الجديدة التي تعتمد على موديلات رينو في أسواق أوروبية مختارة ابتداءً من عام 2023. وستقدم شركة صناعة السيارات اليابانية هذه الطرازات الجديدة جنبًا إلى جنب مع ميتسوبيشي إكليبس كروس في أسواق محددة فقط بالقيادة بعجلة القيادة في الجانب الأيسر.

ولم تكشف ميتسوبيشي ولا رينو عن الطرازات الجديدة التي ستقدم في أوروبا ، وصرحت فقط أنها ستكون نماذج متطابقة يتم إنتاجها في مصانع رينو باستخدام نفس المنصات ومجموعة المحركات مثل نظيراتها الفرنسية ، ولكن مع اختلافات التصميم التي تعكس شخصية علامة ميتسوبيشي التجارية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميتسوبيشي ، تاكاو كاتو: “ترحب ميتسوبيشي موتورز بطرازات رينو التي ستنطلق تحت علامتنا للسوق الأوروبية ، حيث تقوم شركة ميتسوبيشي موتورز بتنفيذ إصلاحات هيكلية في أوروبا ، ولا يزال قرارنا بتجميد تطوير السيارات الجديدة للسوق الأوروبية ، والذي تم الإعلان عنه في يوليو 2020 في خطط أعمالنا متوسطة الأجل ، قائمًا. ومع ذلك ، ستوفر لنا الاتفاقية مع رينو حلاً لتقديم منتجات جديدة تم تطويرها وتصنيعها في أوروبا جنبًا إلى جنب مع أعمالنا المستمرة لما بعد البيع “.

وفي يوليو الماضي ، قالت ميتسوبيشي إنها ستوقف تقديم الموديلات الجديدة في أوروبا كجزء من خطتها لخفض التكاليف بنسبة 20 في المائة ، وستركز بدلاً من ذلك على سوق جنوب شرق آسيا ، حيث تمتلك حصة سوقية أكبر بكثير من أوروبا. ويمكن القول أن تقديم طرازات رينو الجديدة بالاضافة الي اكليبس كروس في أوروبا أفضل من الانسحاب بالكامل من السوق الأوروبي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً