ميتسوبيشي توقف إطلاق نماذج جديدة في أوروبا إلى أجل غير مسمى

28 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

تتطلع شركة ميتسوبيشي لخفض التكاليف بنسبة 20٪ خلال العامين المقبلين ، وإحدى استراتيجياتها هي وقف إطلاق جميع الطرازات الجديدة في أوروبا إلى أجل غير مسمى. وقالت تقارير أن الشركة ستركز مواردها على سوق جنوب شرق آسيا ، حيث تمتلك حصة سوقية تبلغ 6.4٪ ، مقابل 1.0٪ فقط في أوروبا و 0.9٪ في أمريكا الشمالية.

ونتيجة لذلك ، من المحتمل ألا يتمكن المشترون في أوروبا أو المملكة المتحدة من شراء أمثال شاحنات ميتسوبيشي L200 من الجيل التالي ، أو أوتلاندر الـ SUV أو ميراج السوبر ميني بعد الآن. ولم يستطع متحدث باسم شركة ميتسوبيشي في المملكة المتحدة أن يحدد بالضبط إلى متى ستحول شركته تركيزها بعيدًا عن أوروبا ، لكنه أضاف أن الوضع “يتطور ويتغير بسرعة”.

وأضاف أنه مع ذلك ، في الوقت الحالي ، سيظل الوكلاء البريطانيون يبيعون طرازات ميتسوبيشي الحالية. ومن خلال تجميد النماذج الجديدة ، تسمح ميتسوبيشي إلى حد كبير بأن يصبح نطاقها الحالي غير متوافق مع لوائح انبعاثات الاتحاد الأوروبي الجديدة. وقد يعني هذا أنها قد تكون في الواقع على استعداد للانسحاب بالكامل من السوق الأوروبية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميتسوبيشي تاكاو كاتو : “سوف نحول استراتيجيتنا من التوسع الشامل إلى الاختيار والتركيز. أولاً وقبل كل شيء ، سنكمل إصلاحاتنا الهيكلية ونعزز مجالاتنا التنافسية بشكل أكبر وفي نهاية المطاف سنسعي لبناء هيكل مؤسسي يمكنه بالتأكيد تحقيق أرباح خلال هذه الفترة النصفية “.

وتخطط ميتسوبيشي في سوقها المحلي في اليابان لتحويل إنتاج سيارتها باجيرو من مصنع ساكاهوجي الي مصنع أوكازاكي وإغلاق بعض الوكلاء غير المنتجين وتعزيز أعمال المشاركة .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً