ميتسوبيشي إكليبس كروس وإكسباندر 2021 . . قريباً في مصر

28 نوفمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

في ظل تقديم الكثير من شركات السيارات لموديلات 2021 من سياراتها خاصة في ظل تبقي أيام قليلة على نهاية عام 2020, تتبقي بعض الشركات التي لم تقدم بعض طرازات العام الجديد سواء لبعض موديلاتها أو لكل موديلاتها، ومن الشركات التي لم تقدم طرازات العام الجديد لموديلاتها كلها شركة ميتسوبيشي في مصر ووكيلها دايموند موتورز التي توفر اثنين من الطرازات بصورة أساسية في مصر وهما اكليبس كروس واكسباندر .

وتتوفر السيارتان في مصر حتى اللحظة كموديلات 2020 حيث عانت الشركة لفترة من الوقت في تصريف المخزون من موديلات 2019 وبعدها 2020 ، ومع اقتراب نهاية العام وانتهاء مخزون السيارات بصورة تقريبية ، قررت الشركة الاعلان عن أن موديلات 2021 الجديدة باتت على مقربة من الظهور في السوق المصري من خلال اعلان تشويقي قدمته الشركة لم تحدد فيه ما اذا كانت الموديلات الجديدة ستكون مختلفة عن الموديلات الحالية أم لا.

ولا يبدو أن موديلات اكليبس كروس هي الموديلات التي ستخضع لتغييرات مهمة حيث ينتظر أن تقدم مثل موديل العام الحالي تقريباً مع تغييرات محدودة بينما ستكون التغييرات الأهم في موديلات اكسباندر 2021 التي يتوقع ان تقدم في مصر في نسخة الفيس ليفت الخاصة بها التي طرحت في العالم حيث تصنع السيارة في أندونيسيا وتصدر الي مصر من هناك.

وكانت اكسباندر الفيس ليفت قد قدمت في الفترة الأخيرة في أندونيسيا في فئة السيارات MPV مع تحديثات عديدة في الشكل والتجهيزات للسيارة سباعية المقاعد. ومن الخارج حصلت السيارة على شبكة تهوية ديناميكية مطورة مع شعار أكبر لميتسوبيشي وحصلت بعض الفئات على لمسات سوداء بيانو في شبكة التهوية وعجلات ألومنيوم 16 بوصة بلونين ومصابيح أمامية ليد وهوائي زعنفة القرش وحساسات ركن خلفية مع كاميرا خلفية ولمسات كرومية في شبكة التهوية.

وفي الداخل , حصلت السيارة على مقاعد بيج أو سوداء حسب الفئة حيث تتاح خارج مصر في فئات أكثر من التي توفرت داخل مصر كما حصلت على لمسات خشبية في الداخل وشاشة 7 بوصة تعمل باللمس و6 سماعات مع أزرار للصوت في عجلة القيادة وغير ذلك تظل المقصورة بدون تغييرات كبيرة.

وبالنسبة للمحركات فلا توجد تغييرات كبيرة حيث تستمر السيارة بمحركات تشمل محرك 1.5 لتر رباعي الاسطوانات بقوة 102 حصان وعزم دوران 141 نيوتن متر وناقل حركة مانيوال 5 سرعات أو أوتوماتيك 4 سرعات وجر أمامي .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً