ميتسوبيشي أتراج الجديدة قد ترى النور في مصر عبر بوابة أوتوماك فورميلا

16 سبتمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

قدمت شركة دايموند موتورز وكيل ميتسوبيشي في السوق المصري موديلات أتراج لفترة محدودة في السوق المحلي قبل وقف طرح السيارة بصورة كاملة في مصر لارتفاع سعرها حسب تأكيد الوكيل ، ولكن بعض التجار أكدوا في أوقات سابقة لموتورزبلس أن الشركة تحاول طرح السيارة من جديد في السوق المحلي لتعوض الغياب لسيارات لانسر في الفترة المقبلة.

وتعتبر أتراج سيارة سيدان مدمجة يتم تصنيعها في تايلاند وتحمل السيارة تصميم معروف ووزن خفيف مع أداء جيد واستهلاك اقتصادي للوقود بواقع لتر وقود لكل 22 كم وتأتي السيارة بمقدمة قصيرة توفر رؤية جيدة للسائق مع قدرة جيدة على المناورة مع متوسط قطر الدوران 4.8 متر مما يجعلها تدخل المنحنيات بشكل سهل وكذلك تدخل الطرق الضيقة بصورة سلسة.

وتحمل السيارة محرك 1200 سي سي ثلاثي الاسطواناتمن 12 صمام بنزين Mivec بقوة 78 حصان وعزم دوران 100 نيوتن متر وناقل حركة مانيوال من 5 سرعات أو CVT مع سرعة قصوى للسيارة بواقع 170 كم في الساعة الي 172 كم في الساعة حسب الاصدار وتسارع من 12.8 ثانية الي 14 ثانية حسب الاصدار للوصول الي 100 كم في الساعة ، كما تأتي بخزان وقود سعة 42 لتر . ورغم حجم السيارة المدمج ولكنها واسعة في الداخل كما تتميز يتعليق أمامي ماكفرسون وخلفي شعاعي مع فرامل أقراص مهواة في الامام وأسطوانات في الخلف .

وتشمل التجهيزات في السيارة 2 ايرباج في الأمام وفرامل ABS وEBD وأحزمة أمان ثلاثية التثبيت ومصباح توقف علوي ليد ومانع للسرقة كما تتميز بشبكة تهوية أمامية سوداء مع لمسات كرومية داكنة ومصابيح أمامية هالوجين ومصابيح ضباب أمامية وزجاج فاميه خلفي ويبلغ طول السيارة الاجمالي 4.245 متر وعرضها 1.670 متر وارتفاعها 1.515 متر بالاضافة الي قاعدة عجلات بطول 2.550 متر وخلوص ارضي 17 سم ووزن يصل الي 1335 كجم.

ويبقى الانتظار حتى انطلاق أوتوماك فورميلا لنرى هل ستكتفي دايموند موتورز بموديلاتها الكروس أوفر الجديدة والـMPV اكليبس كروس واكسباندر أم ستحاول تعويض الفئة السيدان بأتراج.

موزع : وقف حجوزات ميتسوبيشي لانسر بسبب انتهاء الانتاج وأتراج البديل المرتقب في مصر

هل تعود ميتسوبيشي أتراج إلى مصر مجدداً؟

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً