موديل 3، السيارة الكهربائية القادمة بقوة من تيسلا، 0-96 كم/س فى 5.6 ثانية و مدى 350 كم

31 مايو 2017
بقلم: محمد سامح

كلما تذكرنا سيارات الطاقة البديلة تذكرنا على الفور سيارات تيسلا، فها هى بعد أن طرحت موديل S منذ ما يقرب من 4 أعوام صارت أكثر السيارات قيمة فى الولايات المتحدة، متوفقة على جينيرال موتورز التى طالما حققت لقب أكثر السيارات مبيعا فى العالم، لم يقف طموح مؤسسها حينها عندما تخطت قيمة شركته السوقية ال50 مليار دولار، فها هو فى حديث آخر يعرب عن توقعاته أن تتخطى تيسلا قيمة أبل السوقية و البالغة 750 مليار دولار.

ما نتناوله هنا هو أصغر فرد فى عائلة تيسلا، موديل 3، السيارة التى تم الإعلان عنها منذ عام و نصف و حققت أرقام حجوزات كبيرة جدا دفعت العديد من الصانعين الكبار للغيرة، اليوم نأتيكم ببعض تفاصيل الأداء التى تم الإعلان عنها.

وفقا للمعلومات في نادي ملاك تيسلا موديل 3، فإن موديل 3 ذو ال35000$ يستطيع الوصول من الثبات إلى 96كم/س فى 5.6  ثانية، مع مدى قيادة أكثر من 350 كم، لوحة المواصفات الكاملة التي تم تحميلها على نادى ملاك موديل 3 تقارن تيسلا القادمة مع نموذج S من حيث الحجم والقدرات والأداء.

يصف الملصق الأصلي في نادي موديل 3 للمالكين هذا الرسم البياني مقارنة جنبا إلى جنب بأنه “نقاط نقاش داخلية” تم توزيعها على موظفي متجر تسلا ولكن لم يتم نشرها على مدونات الشركة أو توزيعها مباشرة على المشترين المحتملين. وأكد المتحدث باسم تسلا إلى مجلة رود أند تراك أن هذا الإنفوجراف هو رسمي والأرقام داخله دقيقة.

التقرير و إن كان يفيد على سرعة السيارة الكبيرة، إلا أنه لم يحدد إذا كانت لنسخة الدفع الكلى أو الثنائى، كما أن المدى ليس مستبعدا كون شيفى بولت مداها 383 كم.

أيضا ينص المنشور على أنه من يقوم بالحجز الآن سوف يقوم بالإستلام منتصف 2018، و هو أمر مثير للدهشة خاصة و أن السيارة عليها 400 ألف حجوزات مسبقة تفوق طاقة إنتاج الشركة الحالية مرات عديدة.

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً