موديل جديد من تويوتا قريباً بديلاً لـFJ كروزر

25 أغسطس 2019
بقلم: أسامة محمد

في عام 2017 , قدمت تويوتا موديل تجريبي مستقبلي بلمسات كلاسيكية أطلقت عليه اسم TJ كروزر ، ويأتي على غرار موديل FJ كروزر التي تم وقف انتاجها في السابق من خلال دمج التصميم الكلاسيكي مع التكنولوجيا المستقبلية في باقة مخصصة لسيارات الطرق الوعرة. ولم تعلن تويوتا اتجاهها لتقديم خليفة FJ كروزر حتى الآن, ولكنها قالت أنه قد يمر وقت طويل قبل تقديم نسخة انتاج تصل للطرق الامريكية.

ولكن وفقاً لبعض التقارير اليابانية, فان تويوتا تجهز للكشف عن نسخة انتاج من TJ كروزر في معرض طوكيو 2019 في أكتوبر المقبل ، كما ذكرت الشائعات أن السيارة من المتوقع أن يفتح باب الحجز عليها في ديسمبر المقبل. ولكن قبل أن تأخذنا الحماسة, فالسيارة ليست خليفة موديلات FJ كروزر ولكنها ستّأتي في صورة سيارة كروس أوفر مدمجة على قاعدة انتاج TNGA التي يتم انتاج موديلات كورولا وراف 4 عليها.

ويتوقع ان تكون نسخة الانتاج من هذه السيارة أقصر قليلاً من موديلات C-HR ولكنها أكبر في سعة التخزين في الحقيبة الخلفية كما يمكن استبدال الابواب المنزلقة في السيارة بابواب تقليدية. ولم تقرر تويوتا بعد ما اذا كانت نسخة الانتاج من السيارة ستكون بخمسة او سبعة مقاعد مع امكانية طي الصفوف الخلفية من المقاعد.

أما خيارات المحرك فيتوقع أن تشمل محرك 1.8 لتر رباعي الاسطوانات بمحرك هايبرد كما في موديلات تويوتا بريوس أو كورولا مع نظام دفع رباعي مستعار من بريوس. كما ينتظر حصولها كذلك على محرك رباعي الاسطوانات بشاحن توربيني مع نظام دفع أمامي او نظام دفع كلي .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً