مواصفات ومزايا كيا سول 2020 الجديدة قبل تقديمها رسمياً

07 نوفمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

وفي حين يظل السقف نفسه كما هو، تم التخلي عن تلك المصابيح الأمامية الضخمة مقابل مصابيح صغيرة ورفيعة ، ومصابيح الإشارة الصغيرة ومصابيح LED النهارية التي توجد فوق الشبك الأمامي. وتقع الوحدات الرئيسية الآن في الأسفل حيث يتم وضع مصابيح الضباب بشكل طبيعي. وسيكون هناك نسخة كهربائية كاملة من سول الجديدة أيضا مع حصول هذا الموديل على تصميم فريد من نوعه في الأمام ، في حين ستحصل النسخة البديلة بمحرك بشاحن توربيني رياضي على شبك خاص ومخارج عادم خلفية مركزية.

ويتميز الجزء الخلفي من الكروس أوفر الصغيرة بقوائم بشكل حرف C ومصابيح خلفية رأسية ليد . وستكون المقصورة الداخلية ذات لمسات عالية الجودة ، مثل تطعيمات الأبواب ذات الأشكال الهندسية الشبيهة بالجواهر ، والمفاتيح بلون البيانو الأسود ولمسات الألمنيوم على عجلة القيادة الجلدية ، ومجموعة العدادات الرقمية ، وشاشة العرض.

كما تخلت السيارة عن الاتجاه الحالي لشاشات العرض العالية الخاصة بالنظام الترفيهي التي تشبه نظام الحاسب اللوحي ، إذ تأتي سول بشاشة لمس تقع أسفل فتحات التهوية المركزية. كما تم الغاء ناقل الحركة ذو الطراز التقليدي واستبداله ببكرة ، مع زر إيقاف التشغيل ، ومساعدة الركن ، وتدفئة المقاعد ومحدد لوضع القيادة .

ومن المتوقع أن تشترك “سول” في منصة ” B-SUV” الخاصة بشركة هيونداي / كيا ، والتي تبشر بمزيد من الصلابة الالتوائية للسيارة والتعامل بصورة أفضل مع جودة الركوب. كما أن جزء كبير من هيكل الجسم سيتكون من الفولاذ عالي القوة والمتطور (AHSS) كوسيلة مساعدة في تحسين مواجهة السيارة للاصطدام.

وسيتوفر نظام الدفع الرباعي ، ومن المرجح أن يكون نظام القيادة هذا ميكانيكيًا في الطبيعة ، وسيكون هناك على الأرجح محرك من أربع اسطوانات سعة 1.6 بشاحن توربيني ومحرك آخر سعة 2.0 لتر. وسيقدم المحرك الأول ما يصل إلى 200 حصان كما يتوقع توفر المحرك سعة 2 لتر مع ناقل يدوي من ست سرعات أو ناقل أوتوماتيكي من ست سرعات ، في حين أن المحرك سعة 1.6 لتر سيتم تقديمه مع ناقل حركة ثنائي القابض من سبع سرعات.

ومع ذلك ، فإن السيارة سيتوفر منها نسخة كهربائية بالكامل يمكنها قطع مسافة 437 كم ويمكن أن يصل المدى الإجمالي إلى480 كم . وستنافس هذه السيارة مع أمثال الموديلات مثل جيب رينيجيد ، ونيسان كيكس ، وفورد إيكوسبورت ، وتويوتا CH-R ، ومازدا CX-3 ، وهوندا HR-V وشيفروليه تراك .

وتشير التقارير الأخيرة إلى أن سول الجديدة كليا يمكن أن تظهر لأول مرة في الشهر المقبل في معرض لوس أنجلوس الدولى للسيارات كما يتوقع أن تبدأ المبيعات في منتصف العام المقبل كموديل 2020.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً