ملابس ومجوهرات من هيونداي مصنوعة من قطع غيار السيارات القديمة

12 أكتوبر 2020
بقلم: أسامة محمد

يبيع عدد من صانعي السيارات الملابس ، لكن الخيارات تقتصر إلى حد كبير على القمصان ذات الشعارات المطبوعة عليها. وتتبع هيونداي نهجًا مختلفًا حيث قدمت مجموعة Re : Style 2020 الخاصة بها والتي تُعرف أيضًا باسم إعادة الاستخدام الإبداعي “للمواد المهملة من السيارات ومن عمليات التخلص منها”.

وعملت هيونداي هذا العام مع عدد من ماركات الأزياء المختلفة بما في ذلك Alighieri و E.L.V. DENIM ، pushBUTTON ، وريتشارد كوين وروزي أسولين. وقالت أنه تم اختيار العلامات التجارية السابقة لأنها تشترك في “رؤية الشركة لإيجاد طرق أكثر استدامة لتقديم المنتجات التي نحبها”.

وبفضل الشراكة ، ابتكرت Alighieri قلائد وخواتم وأساور مصنوعة من أحزمة الأمان المعاد استخدامها والزجاج والمواد الرغوية بالإضافة إلى لآلئ الذهب والفضة. وبالمثل ، فإن L.V. صنعت بذلة تجمع بين الدنيم المعاد تدويره والخردة الجلدية المتبقية من تصنيع السيارات.

وصنعت Public School و pushBUTTON سترات ، بينما ابتكر Richard Quinn مشدًا من أقمشة الوسائد الهوائية المعاد تدويرها. وصنعت Rosie Assoulin حقيبة أنيقة مصنوعة من أحزمة حزام الأمان وأقمشة السجاد ورغوة السيارات المهملة. وسيتم طرح العناصر المستوحاة من السيارات للبيع في 13 أكتوبر في متجر سيلفريدجز في لندن وعلى موقع بائع التجزئة على الويب.

وفي حين أن المجموعة لن تروق للجميع ، تقول هيونداي إنها تم إنشاؤها لتسليط الضوء على حقيقة أن الوسائد الهوائية والجلد والزجاج ينتهي بها الأمر عادةً في مقالب القمامة عندما يتم التخلص من المركبات. وقالت الشركة أيضًا إن المجموعة تهدف إلى “تشجيع التعاون عبر الصناعات لدعم التفكير الجديد والابتكار في التصميم المستدام “.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً