معرض CES 2021 سيتحول لتجربة رقمية بالكامل

30 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

سيطرت أشياء مثل القيادة الذاتية والمنصات الكهربائية بالكامل والميزات المتقدمة في السيارات التي يتم تطويرها للجيل التالي من المركبات على معرض إلكترونيات المستهلك (CES) ، الذي يقام سنويًا في لاس فيجاس. ولكن هناك مشكلة واحدة فقط في الوقت الحالي وهي فيروس كورونا الذي تسبب في الغاء كافة معارض العالم ومنها السيارات، وعلى الرغم من أن CES 2021 ليس من المقرر أن يبدأ حتى أوائل يناير ، فقد أدرك منظمو المعرض الواقع الجديد.

وأعلنت جمعية تكنولوجيا المستهلك أن CES سيكون معرض رقمي بالكامل خلال عام 2021. وقال الرئيس التنفيذي لشركة CTA ، جاري شابيرو: “وسط الوباء والمخاوف الصحية العالمية المتزايدة حول انتشار Covid-19 ، لا يمكن عقد معرض يحضره عشرات الآلاف من الناس بأمان في لاس فيجاس في أوائل يناير 2021 حيث سيلتقون ويقومون بعقد الأعمال التجارية بشكل شخصي”.

وفي الوقت الحالي ، يعتزم المنظمون العودة إلى جعل المعرض في صورته الحية في لاس فيجاس في عام 2022 ، وبجانب شركات صناعة السيارات الكبرى والشركات الأخرى ، يقدم CES فرصة للشركات الناشئة لعرض أحدث منتجاتها أيضًا. وفي معرض العام الماضي ، على سبيل المثال ، كشفت شركة هنريك فيسكر الجديدة للسيارات عن سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل. وبعد أقل من عام ، أعلنت الشركة أنها توحد قواها مع مستثمرين آخرين وستصدر قريباً اكتتاباً عاماً.

كما كشفت مرسيدس النقاب عن الموديل التجريبي VISION AVTR وأظهرت هيونداي لأول مرة بشكل غير معتاد موديل تجريبي للمشي فوق القمم المرتفعة باسم Elevate ، وفي عام 2016 ، ظهرت سيارة شيفروليه بولت الكهربائية لأول مرة.

وبصرف النظر عن المركبات التجريبية ، اختار صانعو السيارات CES للكشف عن أنظمة المعلومات والترفيه الجديدة ونظم التواصل والاتصالات المحددة لنماذج الإنتاج. وقبل الإعلان عن تحول المعرض لرقمي بالكامل ، كان أحد أكبر مزايا المعرض في عام 2021 وأكبر مفاجأته من شركة Boring Company التابعة لإيلون موسك حيث كان من المقرر في الأصل البدء في استخدام خدمة نقل الأشخاص الجديدة في ذلك الوقت من الشركة خلال المعرض.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً