معرض دبي 2019 : رانج روفر المحدثة تظهر لأول مرة في الشرق الأوسط بالمحرك الجديد

12 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت لاندروفر خلال ظهورها في معرض دبي الدولي للسيارات عن الاصدار الجديد من سيارتها رانج روفر الشهيرة ، والتي تعمل بمحرك البنزين الجديد “Ingenium ” من ستة أسطوانات. وياتي تقديم السيارة في المعرض الذي يقام في الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر ، حيث تعتبر نسخة رانج روفر الأكثر استجابة وتوازنًا في التعامل مع مختلف الأسواق.

وتجمع السيارة بين التعامل الديناميكي على الطرقات ، والجوانب الفاخرة والقدرة على التعامل مع جميع التضاريس ، كما يتوفر لها محرك البنزين الجديد من ست أسطوانات سعة 3.0 لتر ، والذي يعزز الأداء ويحسن الكفاءة ويحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود ويتوفر بخيارات بقوة 360 أو 400 حصان أوروبي.

وقال نيك روجرز ، المدير التنفيذي لهندسة المنتجات : “منذ البداية ، كنا نعتزم دائمًا أن يكون محرك Ingenium يمثل عائلة كاملة من المحركات. ولهذا السبب اخترنا تصميم هندسة محركنا المرنة لتلبية احتياجاتنا المحددة ، مما يسمح لجاجوار لاندروفر بالتكيف والتعامل مع الجوانب الهندسية والتكنولوجية المختلفة كما تم تصميم نظام الهايبرد المحدود 48V لتعزيز الأداء أكثر من أي وقت مضى”.

ويوفر محرك Ingenium الجديد كليًا 400 حصان أوروبي و 550 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهو يعمل على تسارع السيارة من 0-100 كم / ساعة في 6.3 ثانية ، ويجعلها تصل الي سرعة قصوى تبلغ 225 كم / ساعة. كما يوفر المحرك في نسخته الأقل قوة 360 حصان أوروبي و495 نيوتن متر من عزم الدوران ويجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.9 ثانية وتصل الي سرعة قصوى تبلغ 209 كم / ساعة.

ويوفر المحرك الجديد عدد من الميزات المتقدمة ، بما في ذلك توفير شاحن فائق كهربائي لتوفير استجابة فورية بما يقضي على تأخير الشواحن التوربينية في الاستجابة. وبدعم من الشاحن التوربيني المزدوج والصمام المتغير الذي يزيد قدرة المحرك ويساعده على العمل بأقصى قدر من الكفاءة ، كما يعمل تصميم المحرك الجديد بالكامل المكون من ست أسطوانات على تحسين الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود ، بالإضافة إلى تقليل الانبعاثات.

وتحقق السيارة استهلاك وقود مجمع بين 9.3-9.5 / 100 كم وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 212-216 جم كم. ويرتكز النظام الذكي لتوفير الوقود على تواجد نظام ستارت ستوب الجديد كلياً الذي يتيح جمع القوة من الفرامل المتجددة وتخزينها في البطارية 48 فولت من أجل استخدامها لاحقاً خاصة عند بدء تشغيل السيارة.

وقال بروس روبرتسون ، العضو المنتدب لشركة جاجوار لاندروفر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تعتمد وحدة Ingenium الجديدة الخاصة بنا على تحسين الكفاءة في جميع ظروف التشغيل. ونحن في جاجوار لاندروفر نعرف مدى تقدير عملائنا في الشرق الأوسط لهذه التركيبة من الأداء العالي للمحرك ، والفخامة الفائقة والكفاءة في السيارة. وتضمن الميزات الجديدة ، بما في ذلك الشاحن الفائق الكهربائي أداءً واستجابةً متميزين لسيارة رانج روفر.

وتملك السيارة تصميم محدث مع الشبكة الأمامية الجديدة ، الصادم الأمامي وغطاء المحرك الجديدين. وكل ذلك يكمل خط السقف الانسيابي ، بينما توجد المصابيح الأمامية LED التي تعطي للسيارة حضور قوي في أي سرعة تنطلق بها. ومن الداخل ، تكتمل الراحة التي توفرها السيارة من خلال الاهتمام الدقيق بالتفاصيل مع القدرة العالية على التكيف في المقصورة ، بما يوفر ما يصل إلى 1943 لترًا من مساحة التحميل خاصة في الجزء الخلفي من السيارة مع طي المقاعد الخلفية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً