معاناة شديدة لمراكز الخدمة المعتمدة للسيارات في مصر

30 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

في ظل ارتفاع التكاليف الخاصة بالصيانة , انخفضت نسبة اعتماد أصحاب السيارات على مراكز الخدمة المعتمدة التي تتبع توكيلات السيارات بدرجة كبيرة في اصلاح سياراتهم خلال العام الحالي 2019 وجاء انخفاض تصليح السيارات في مراكز الخدمة المعتمدة بواقع 50% تقريباً حيث بات الكثير من ملاك السيارات لا يفضلون عمل الصيانة الدورية أو الاصلاحات التي تحتاجها السيارات في تلك المراكز بسبب التكلفة.

وأكد عدد من مراكز الخدمة المعتمدة في مصر أن تراجع مبيعات السيارات كان له دور كبير في انخفاض أعمال الصيانة في تلك المراكز خلال الشهور الماضية من العام الجاري حيث جاء التراجع في أعمال تلك المراكز الي ما يقارب نسبة 50% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي . وأكدوا أن العروض التي قدمتها شركات السيارات في مصر فيما يتعلق بأعمال الصيانة والمصنعيات وقطع الغيار لم تساعد الا بنسبة محدودة في اقبال الناس على مراكز الخدمة المعتمدة.

وأكدوا على وجود اقبال كبير على الاصلاح في الورش العادية الصغيرة وأشاروا الي أن استمرار الانخفاض في مبيعات السيارات سيقود الي استمرار انخفاض أعمال مراكز الخدمة خلال العام الجاري خاصة أن أعمال تلك المراكز تعتمد بدرجة كبيرة على السيارات الجديدة التي انخفضت مبيعاتها في مصر.

وبالنسبة لحجم التأثر والخسائر الأكبر في مراكز الخدمة فقد ارتبطت بالشركات الأكثر مبيعاً في مصر لأن نسبة الانخفاض في مبيعات سياراتها أو مراكز خدمتها كانت الأعلي بالاضافة الي أنه وفقاً لانتشار أعمالها في أماكن كثيرة في مصر بسبب مبيعاتها الكبيرة فهي توفر مراكز خدمة كثيرة في كل مناطق الجمهورية وبالتالي خسائرها تزداد مقارنة بالشركات التي يكون لها مركزين أو 3 مراكز خدمة فقط.

وتوجه عدد كبير من أصحاب السيارات للاعتماد على مراكز الخدمة في محطات الوقود للحصول على الاصلاحات البسيطة فيما تسبب كل هذا في تعطل الكثير من الخطط الخاصة بالتوسع في مراكز الخدمة في مناطق جديدة في الجمهورية لمختلف شركات السيارات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً