منع ترخيص معارض السيارات داخل المدن

04 يونيو 2021
بقلم: أسامة محمد
 منع ترخيص معارض السيارات داخل المدن السيارات بمصر

تحسين حياة المواطنين سبب نقل معارض السيارات

أعلنت وزارة التنمية المحلية في مصر على لسان وزيرها اللواء محمود شعراوي أن الاجراءات التي أعلن عنها مؤخراً وتخص معارض السيارات ترتبط بمنظومة العمران.

وقال أن الدولة تتخذ اجراءات عديدة لتحسين حياة المواطنين خاصة في مجالات الطرق والعمران .

ووضح أن هذه الاجراءات تشمل مشروعات الطرق الجديدة التي يتم تنفيذها في كل مكان للتخلص

من الزحام المروري في المدن الرئيسية.

شكاوي المواطنين تؤدي لنقل معارض السيارات

وأشار الوزير إلي أن الاجراءات التي أعلنت في وقت سابق بنقل المعارض خارج المناطق السكنية كانت بسبب شكاوي المواطنين. وقال ان هناك شكاوي كثيرة بسبب اشغال المعارض للأرصفة والطرق وعدم توفر مساحات للسكان لركن سياراتهم بسبب معارض السيارات وسط المناطق السكنية.

كما أكد ان سيارات المعارض المركونة تؤدي الي زحام مروري شديد.

 منع ترخيص معارض السيارات داخل المدن السيارات بمصر

حملات تتم على معارض السيارات باستمرار

وأكد أن أهم الاحراءات التي يتخذونها تتمثل في اجراء حملات بالتعاون مع الداخلية على المعارض المخالفة التي تستغل الأرصفة والشوارع حولها . وقال أن كل معرض له رخصة بعدد سيارات معينة حسب مساحته ورخص البناء.

عدم ترخيص معارض سيارات جديدة

وأشار الي أن الدولة قررت عدم تقديم تراخيص معارض سيارات جديدة في المناطق السكنية في المدن أو غيرها. كما شدد على العمل على توفير أراضي خالية في كل محافظة لاقامة مدينة سيارات بها . وسيشمل ذلك كل المحافظات لتمثل مدن سيارات مثل مدينة السيارات بالقاهرة على طريق العين السخنة.

حملات لمراجعة رخص معارض السيارات
ولن يتوقف الأمر على ذلك, بل سيتم اجراء حملات لمراجعة رخص المعارض ومطابقتها لشروط البناء الجديدة وتوفر مهلة للمعارض لتوفيق أوضاعهم مع هذه الشروط. وقالت مسئولون بالوزارة أنه سيسمح لمعارض السيارات المرخصة مواصلة العمل في داخل المناطق السكنية حتى يتم نقلهم بصورة تدريجية لمدن السيارات في كل محافظة .

اخلاء معارض السيارات غير المرخصة
وحسب ذلك ، فسيكون الزام الاخلاء للمعارض غير المرخصة التي تعتبر حالياً النسبة الأكبر بمصر بسبب عدم اصدار تراخيص جديدة لمعارض السيارات في مصر منذ سنوات طويلة.

قد يعجبك ايضا

اخر اخبار السيارات بمصر والعالم

تجارب قياده موتورز بلس

اسعار ومواصفات السيارات

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً