مصر خامس أرخص دول العالم في سعر البنزين وفنزويلا في المركز الأول

02 أغسطس 2018
بقلم: أسامة محمد

قالت بلومبرج أن أسعار الوقود في مصر تعد في ضمن قائمة أرخص دول العالم في أسعار الوقود على الرغم من الزيادات السابقة المختلفة , وجاء ذلك في سياق تقرير نشرته بلومبرج حول أسعار الوقود عالمياً ضمن تقرير ضم 61 دولة صدر في الأيام السابقة. وأكد التقرير أن الشهور الثلاثة الأخيرة شهدت زيادات متصلة في أسعار الوقود في كل العالم وبلغت نسبة الزيادة في المتوسط 6% ووصلت الي 15% مقارنة بالعام الماضي .

وحسب التقرير تظل فنزويلا في الترتيب الأول كأرخص دول العالم في سعر الوقوود بواقع 0.01 دولار للتر يتبعها اايران بسعر 0.50 دولار للتر والكويت في الترتيب الثالث ونيجيريا في المركز الرابع ومصر في الترتيب الخامس لهذا العام بمعدل دولار و64 سنت لكل 3.7 لتر وقود أو بما يعادل في المتوسط 7.75 جنيه لكل لتر وقود بينما يوازي لتر الوقود 6.21% من الأجور اليومية في مصر فيما ذكر التقرير ان نسبة الانفاق من الدخل على الوقود تبلغ 1.68% في مصر وذلك في النصف الثاني من عام 2018.

أما في النصف الأول من العام فبلغ متوسط سعر لتر الوقود في مصر حسب التقرير 6.60 جنيه للتر بينما بلغت تكلفة اللتر الواحد من الوقود ما يعادل 5.29% من معدل الاجور اليومية بينما يوازي الانفاق على الوقود معدل 1.43% من الدخل.

وقال التقرير أن أعلى زيادة في أسعار الوقود كانت في هونج كونج حيث قفز السعر الي 2.10 دولار للتر في 2018.

رفع سعر البنزين بداية من اليوم، الأسعار الجديدة

تعرفوا على الفارق بين تكلفة لتر البنزين الحقيقية وسعر بيعه للمستهلك

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً