مصر تطالب الاتحاد الأوروبي بتأجيل الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية

24 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

في الفترة الأخيرة انتشرت الكثير من التحذيرات من خبراء الصناعة في مصر بخصوص ما سيتعرض له السوق في حال تطبيق قرار الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية بالكامل بداية من العام المقبل, وشددوا على أن صناعة السيارات المحلية ستكون الخاسر الاكبر جراء هذا القرار، ويبدو أن ثمار هذه التحذيرات المستمرة آتت أكلها مع ظهور تقارير بصور غير رسمية حول مطالبة مصر للاتحاد الأوروبي بتأجيل تطبيق قرار الغاء جمارك السيارات الأوروبية بصورة نهائية لمدة عام أو عامين.

وكانت الحكومة المصرية قد أجلت شريحة التخفيض الماضية التي كان المفترض تطبيقها بداية من يناير 2018 فيما كان من المفترض رفع الجمارك على السيارات الأوروبية بصورة كاملة في بداية العام المقبل ، وجاءت المخاطبات من وزارة التجارة والصناعة المصرية للاتحاد الأوروبي بتأجيل الالغاء دون الحصول على رد من الجانب الأوروبي الى الآن.

فيما جاءت توقعات عديدة بموافقة الاتحاد الأوروبي على التأجيل بينما في حال رفض الاتحاد الأوروبي طلب مصر فسيتم تطبيق الالغاء الكامل للجمارك بداية من شهر يناير. ولكن أغلب ما أشارت اليه التوقعات أن ما قامت به مصر من تعديلات في الجوانب الجمركية في الفترة الأخيرة فيما يتعلق بالسيارات والغاء الجمارك على السيارات الكهربائية وتخفيضها على الهايبرد والغاز سيدفع الاتحاد الأوروبي للموافقة على طلب مصر .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً