مصر تدعو الولايات المتحدة الى اتفاقية شراكة جمركية للسيارات

19 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

أعلنت مصر أنها ستقوم بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات عديدة وتعميق التعاون في مجالات سابقة من خلال اتفاقية التعاون الجمركي التي ستدخل مصر فيها مع الجانب الأمريكي ودول أخري ، وجاء هذا الأمر خلال اجتماع جري لغرفة التجارة الأمريكية في القاهرة بحضور عمرو نصار وزير التجارة والصناعة المصري وإيان ستيف مساعد وزير التجارة الأمريكي وممثلين عن أكثر من 100 شركة مختلفة أمريكية.

والمفاوضات التي جرت بين الطرفين تستهدف الوصول الي اتفاق للتعاون في اتفاقية التعاون الجمركي بهدف تسهيل تداول المنتجات المختلفة بين مصر والولايات المتحدة وبين مصر ودول الاتفاقية الأخري. وركز الاجتماع من جانب آخر على امكانية استثمار الجانب الأمريكي في صناعة السيارات في مصر والصناعات المغذية لها حيث أستعرض وزير الصناعة فرص الاستثمار في مجال السيارات في مصر وطالب الشركات الأمريكية بأن يكون لها دور وتواجد في هذا القطاع بجانب الشركات الأوروبية والصينية.

واستعرض الوزير امكانية التعاون بين مصر وأمريكا في مجالات الصناعة الخاصة بالمركبات وبالتحديد المركبات الكهربائية بالاضافة الي صناعة وسائل النقل الجماعي مع امكانية استفادة التصنيع الأمريكي في مصر من الاتفاقيات التي وقعتها مصر في السابق للتصدير للدول العربية والافريقية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً