مصر تترقب وصول بيجو 508 الجديدة بعد طرح 3008 و5008

05 أبريل 2018
بقلم: اسامة محمد

بعد طرح بيجو في مصر عبر وكيلها الجديد المنصور للسيارات موديلي 3008 و5008 ينتظر أن تشهد الفترة القادمة طرح موديل 508 الجديد كذلك , وتتوقع مجموعة بيجو سيتروين أن تساعد 508 الجديدة السيدان متوسطة الحجم الشركة لزيادة مبيعاتها في العالم خاصة أن أبرز ملامح السيارة الجديد هو الجزء الخلفي المنحني فاست باك الذي يختلف تماماً عن الموديل السابق من السيارة.

إطلاق بيجو 3008 الجديدة في مصر

إطلاق بيجو 5008 الجديدة في مصر

وقدمت السيارة لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في مارس, وتحمل السيارة مظهر أكثر ديناميكية في الخارج يعتمد على الموديل التجريبي Exalt مع شبكة تهوية خاصة جديدة بمصفوفة نقط خاصة وشعار بيجو في وسط شبكة التهوية. وعلى جانبي المصابيح الأمامية يوجد وحدات اضاءة LED منفصلة نهارية مع مصابيح خلفية تحمل شكل المخالب مع خطوط سوداء للزينة تمتد بطول الحقيبة الخلفية للسيارة.

وفي الداخل تأتي بمقصورة داخلية I-Cockpit مع كونسول يميل نحو السائق وعجلة قيادة أصغر متعددة المهام تجعل رؤية العدادات أكثر وضوحاً مع أزرار خاصة تشبه البيانو تقوم بتشغيل النظام الترفيهي كما توجد شاشة كريستال كبيرة في منطقة الكونسول الوسطي.

وتوفر 508 الجديدة في البداية في صورة نسخ خاصة محدودة بلون أطلقت عليه بيجو أزرق داكن وأحمر ألتيمايت ، فيما يتوفر للسيارات محركات 1600 سي سي بنزين و1500 سي سي ديزل و2000 سي سي ديزل بقوة تتراوح بين 225 للبنزين و180 حصان للديزل مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات AMT.

وتعتمد السيارة على منصة الانتاج EMP2 التي تتميز بتكنولوجيا خفيفة الوزن مع عجلات ألومنيوم خفيفة الوزن وخامات أخرى خفيفة في جسم السيارة بما يجعل السيارة أقل في استهلاك الوقود. وسيبدأ وصول أول نسخ 508 الجديدة للمشترين في الخريف المقبل كما سيتبعها نسخة استشن واجن من نفس السيارة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً