مصانع مصرية تستعد للمشاركة في إحلال النقل الجماعي والتاكسي وتجهز خطة التوريد

09 أغسطس 2020
بقلم: أسامة محمد

أكدت تقارير أن خبراء في عدد من شركات صناعة السيارات في مصر قدمت طلب لوزيرة التجارة والصناعة المصرية بضرورة امهالهم فترة زمنية تمتد الي 4 شهور من أجل المشاركة في مشروع احلال مركبات النقل الجماعي في مصر ، وأكدوا أنهم يعملون على تجهيز مصانعهم بصورة كاملة لمشروع الاحلال بجانب التعاقد مع الشركات الموردة للمكونات على الأجزاء المطلوب استيرادها قبل الدخول في المشروع.

وشملت الشركات التي قدمت هذه الطلبات شركات حسب التقارير مثل تويوتا ايجيبت والأمل وكيل سيارات كينج لونج الميكروباص ومودرون موتورز المتخصصة كذلك في تصنيع مركبات الفان . وأشارت التقارير الي أن الفترة التي طالبت بها الشركات كمهلة من الدولة وصلت ما بين 3 الي 4 شهور لانهاء الاتفاقيات مع الشركات الأم وموردي أجزاء السيارات في العالم لتوفير المكونات المطلوبة للمشاركة في المشروع.

ومن المقرر أن يقوم مصنعي السيارات في مصر بتوفير سيارات أو مركبات فان وميكروباصات ومن فئات أكبر تعمل بالغاز الطبيعي بجانب توفير تقنيات في المحركات التقليدية التي ستتواجد بجانب نظم الغاز الطبيعي لجعلها أقل استهلاكاً للوقود وأقل في نسب التلوث ، ومن المقرر أن تشمل المبادرة تقديم حوافز خاصة لمصنعي السيارات المشاركين في المشروع لدعمهم وسيتم تقديم هذه الحوافز خلال سبتمبر المقبل.

ولن يتوقف مشروع احلال المركبات بأخري حديثة تعمل بالغاز على اسطول النقل الجماعي في مصر ولكن سيمتد الأمر الي التاكسيات وسيارات الأجرة بالاضافة الي السيارات الحكومية وبالتالي سيتوسع الامر الي السيارات الملاكي التي تستخدم في مشروع التاكسي وفي الشركات والأجهزة الحكومية مع عملها بالغاز الطبيعي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً