مستندات . . نماذج طلب الترخيص لمزاولة مهنة السايس وفق القانون الجديد بمصر

19 يناير 2021
بقلم: أسامة محمد

نشرت جريدة الوقائع المصرية النماذج المطلوبة من الراغبين في الترخيص لهم للعمل في نشاط تنظيم انتظار المركبات في الشوارع حيث تظهر طلبات الترخيص لمزاوية المهنة بيانات تشمل اسم الطالب والعمل ومحل الاقامة وروقم الهاتف والبريد الالكتروني والمحل المختار أو عنوان المراسلات وموقع الترخيص المراد.

وتأتي رسوم استخراج الرخصة للأشخاص التابعين للشركات أو الأفراد كالتالي :
المدن والأحياء : 1000 جنيه من مركبة الي 20 مركبة
2000 جنيه من 21 مركبة فأكثر
عواصم المحافظات والمدن الجديدة : 1500 جنيه من مركبة الي 20 مركبة
3000 جنيه من 21 مركبة فأكثر
الأماكن المميزة : 2000 جنيه من مركبة الي 20 مركبة
3000 جنيه من 21 مركبة فأكثر.

وقال القانون أنه في حال الموافقة من اللجنة على طلب الترخيص يخطر طالب الترخيص خلال مدة لا تزيد على 15 يوم على عنوانه الثابت بالطلب لسداد رسوم الترخيص المقررة خلال مدة لا تزيد على 30 يوم وتلتزم الجهة المختصة بتسليم الرخصة بعد سداد الرسم. وفي حال انقضاء 30 يوم من تاريخ الاخطار دون سداد الرسوم المقررة يحفظ الطلب وتعد الموافقة كأن لم تكن.

وتصدر الرخصة لمدة 3 سنوات بعد سداد الرسوم المستحقة وفي حال التجديد للترخيص يتم التقدم الي اللجنة على النموذج المعد لذلك خلال الشهر الأخير من مدة الترخيص ويتم سداد الرسوم المستحقة. وتلتزم الشركات والأفراد أصحاب حق استغلال أماكن الانتظار بوضع اللافتات الارشادية في أماكن انتظار المركبات بصورة واضحة موضح بها القيمة المحددة بمعرفة اللجنة مع اعطاء المستفيد ما يفيد دفع مقابل الانتظار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً