مستقبل سيارات رينو يبدأ مع هذه السيارة الكهربائية

02 مارس 2020
بقلم: أسامة محمد

مع الغاء معرض جنيف للسيارات 2020 ، لجأت رينو الي تقديم سيارتها الجديدة التجريبية الجديدة ” Morphoz” على الانترنت ، وهذه السيارة ليست سيارة تجريبية عادية بل تمزج سمات السيارات الصالون وسيارات الـSUV والكوبيه في تصميم فريد محسّن من أجل تحقيق الكفاءة والسهولة.”

وتتمتع السيارة بذكاء اصطناعي ، ومستوى 3 من القيادة الذاتية ، ومجموعة محركات كهربائية كاملة كما تعتمد على منصة CMF-EV الجديدة التي ستعتمد عليها رينو في انتاج سياراتها الكهربائية. والجزء الأهم والأكثر اثارة في السيارة قدرتها على التكيف الجسدي والتكنولوجي بين وضعين اعتمادا على احتياجات السائق.”

ويمكّن الهيكل الجديد من وضع البطاريات أسفل الأرضية في الخلف ، مما يضمن انخفاض مركز الثقل كما ينتج عن هذا أيضًا مقصورة أطول وإمكانية دفع لوحة القيادة للأمام عند الحاجة لتوفير مساحة إضافية للركاب وخاصة مساحة الساق للركاب في الخلف.

وبالتالي ، يمكن لرينو Morphoz أن تتحول إلى وضعين مختلفين: نسخة أقصر ونسخة أطول ، وهي في وضع City ، يبلغ طولها 4.40 متر مع قاعدة عجلات 2.73 متر كما تأتي مزودة ببطارية 40 كيلو واط ساعة تقدم نطاق قيادة يصل إلى 400 كم ، وهو ما يكفي للاستخدام اليومي في المناطق الحضرية والمدن.

أما في وضع السفر ، فيبلغ طول السيارة 4.80 متر ، مع نمو قاعدة العجلات أيضًا إلى 2.93 متر وهذا يتيح لها استيعاب سعة بطارية إضافية وتقديم مساحة داخلية أكثر اتساعًا. وفي هذا الوضع ، يمكن تزويد السيارة ببطارية بقدرة 90 كيلو وات ساعة مع نطاق يصل إلى 700 كم.

وتتميز سيارة رينو Morphoz بتصميمها الخاص ، وهي تجسد استراتيجية تصميم رينو المعروفة باسم Family Petal وتبشر بعائلة جديدة من الطرازات الكهربائية خلال السنوات المقبلة. ويجمع هيكل السيارة بين اللون المعدني العاجي الذهبي واللمسات الكهربائية الصفراء التي تتناقض مع اللون الأسود اللامع في الداخل.

وتأتي السيارة بشعار خلفي مضاء ، وشبكة رادياتير مغلقة ومداخل هواء نشطة على الصادم الأمامي. وهناك أيضًا فتحتان على غطاء محرك السيارة لتبريد أجهزة الكمبيوتر الرئيسية والتي يتم تجميعها حول مجموعة نقل الحركة.

وفي الداخل ، تتميز السيارة بعجلة توجيه مستقبلية مع شاشة 10.2 بوصة تعرض معلومات القيادة والسلامة الأساسية. ولوحة القيادة قابلة للتغيير بدرجة كبيرة وتسمح المقصورة أيضًا بترتيب المقاعد وجهًا لوجه باستثناء مقعد السائق.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً