مركبات عسكرية جديدة في مصر ومشروع غريب لسيارة مصنعة يدوياً

27 ديسمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

اختتمت خلال الفترة السابقة فعاليات أول معرض عسكري في مصر وهو معرض ايديكس الذي حقق نجاح جيد بالنسبة لاقامته للمرة الأولى ، وظهرت خلال فعاليات المعرض العديد من الآليات العسكرية ومنها المركبات والمدرعات التي تستخدم خلال المعارك المختلفة والمركبات التي تستخدم كمنصات للصواريخ وغيرها من وسائل الهجوم، فيما اعتبر بعض المسئولين العسكريين أن المعرض قدم بعض انجازات العسكرية المصرية في مجال التصنيع الحربي.

وذكر اللواء محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي أنهم قدموا خلال المعرض مركبة تنافس المركبات العالمية المماثلة لها وهي مركبة ضخمة مموهة بجانب انتاج العديد من المعدات العسكرية لتلبية متطلبات الجيش المصري. ومن المدرعات التي تم عرضها مدرعة التمساح المصرية الضخمة بجانب المدرعة فالكون الاماراتية التي تم تصنيعها في مصر وتعمل في بيئات مختلفة وعرة وعادية بمحرك قوي ديزل بقوة 385 حصان.

ومن السيارات الغريبة التي ظهرت في المعرض والتي تعتبر بعيدة عن المركبات العسكرية المعروضة سيارت كلاسيكية الشكل تمت صناعتها بصورة يدوية وسيطلق عليها اسم كليوباترا أو نفرتيتي ويصنع كل شيء فيها بصورة يدوية خاصة أجزاء الجسم الخارجية وذلك داخل الشركة العربية للبصريات وتعمل السيارة التي تعتمد على موديل كلاسيكي من الثلاثينيات في التصميم بالبنزين العادي وناقل اوتوماتيك .

وقال صاحب المشروع أن السيارة مصنعة بمكونات مصرية عديدة وسيتم صناعتها بالطلب وقد صممت لتعمل في الطرق وليس للعرض فقط كما يمكن تصنيع نسخ منها لتعمل بالكهرباء فقط وسيتم بدء طرحها قريباً للراغبين بدون تحديد سعر محدد لها لأنه يكون حسب المواصفات والمحرك البنزين المتوفر لها رباعي الاسطوانات وناقل الحركة الاوتوماتيك من 3 سرعات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً