مرسيدس S-Class الجديدة تنطلق رسمياً بنظام ترفيه جديد ومستوى القيادة الذاتية 3

02 سبتمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

بعد عدد كبير من الصور التجسسية والتسريبات والإعلانات التشويقية الرسمية ، حان الوقت أخيرًا لكي تظهر مرسيدس S-Class موديل 2021 الجديدة كلياً أمام العالم، وتقدم السيارة بقائمة طويلة جدًا من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تقديم إحساس جديد بالفخامة لكل من السائق والركاب.

ولن يغير التصميم الخارجي لمرسيدس S-Class الجديدة الشكل المألوف للسيارة بصورة كاملة ، ولكنه يوفر بتحديثاته شكلاً أنيقًا وآمنًا للسيارة الصالون الألمانية الكبيرة. وتتم مشاركة معظم جوانب التصميم الجديدة مع الطرازات الأخرى في مرسيدس ، بما في ذلك المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية بالإضافة إلى الشبكة الأمامية ذات الطراز الجديد ، مع ميزات مثل مقابض الأبواب المخفية الجديدة.

المقصورة والتقنيات الجديدة
أما التغيير الجذري للجيل الجديد من S-Class فيظهر في المقصورة مع الجيل الجديد من نظام المعلومات والترفيه MBUX ، والذي ظهر لأول مرة في S-Class الجديدة ، حيث أصبحت الشاشة المركزية الآن عبارة عن شاشة OLED تعمل باللمس مقاس 12.8 بوصة عمودية بينما يتوفر المساعد الصوتي “Hey Mercedes” الآن في كل مقعد.
ويبلغ قطر مجموعة العدادات الرقمية 12.3 بوصة ويمكن تزويدها اختياريًا بوضع ثلاثي الأبعاد جديد لا يتطلب نظارات خاصة. وتأتي هذه الميزة مع كاميرتين مدمجتين تحددان بدقة موضع عين المستخدم من أجل إنشاء تأثير ثلاثي الأبعاد .


ويمكن لنظام MBUX الجديد أن يدعم ما يصل إلى خمس شاشات داخل مرسيدس الفئة S-Class الجديدة ، بما في ذلك لوحة العدادات والشاشة المركزية وشاشات الترفيه الخلفية المزدوجة مقاس 11.6 بوصة والكمبيوتر اللوحي MBUX الخلفي.
بالإضافة إلى ذلك ، تمكنت مرسيدس من تحويل الإضاءة الداخلية لـ S-Class الجديدة إلى جزء نشط من ميزات الأمان في النموذج، حيث تم زيادة عدد مصابيح LED من 40 سابقًا إلى حوالي 250 وهو ما يشترك مع أنظمة مساعدة القيادة المختلفة لتعزيز التحذيرات المرئية. وعلى سبيل المثال ، عندما يرسل نظام مساعد دعم النقاط العمياء النشط تحذيرًا ، يتم تشغيل نظام الإضاءة المحيطة برسوم متحركة بضوء أحمر.

المستوى 3 من القيادة الذاتية
وكما هو متوقع ، ستتميز S-Class2021 بوظيفة قيادة ذاتية من المستوى 3 ، ومن المتوقع اعتبارًا من النصف الثاني من عام 2021 توفر نظام Drive Pilot الجديد للشركة والقادر على قيادة S-Class الجديدة في ظروف طريق محددة بدون تدخل السائق ، بما في ذلك في حالات المرور الكثيفة أو أقسام الطرق السريعة المناسبة في ألمانيا ، حتى السرعة المسموح بها قانونًا وهي 60 كم / ساعة. ويستخدم نظام Drive Pilot جهاز Lidar مع مجموعة من أجهزة الاستشعار الأخرى وخريطة رقمية عالية الدقة. وتشير مرسيدس إلى أنه يجب على السائق أن يظل مستعدًا لاستعادة السيطرة واستئناف القيادة عندما يطالبه النظام بذلك.

المحركات
سيتم إطلاق مرسيدس S-Class الجديدة بتشكيلة من نظم الهايبرد مع محركات بستة وثمانية أسطوانات ، كما سيطلق طراز S580e الهجين الجديد مع حوالي 100 كم من مدى القيادة الكهربائية في غضون بضعة أشهر. وفي أوروبا ، سيحصل العملاء على الاختيار بين طرازات البنزين والديزل سداسية الأسطوانات ، بما في ذلك نسخ S450 و S500 و S350d و S350d 4Matic و S400d 4Matic. وتتوفر محركات البنزين في نسخ S450 و S500 مع نظام هجين محدود مرتبط بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 362 حصان و 429 حصان على التوالي.
ومن ناحية أخرى ، سيحصل العملاء الأمريكيون على الاختيار بين طرازي S500 4Matic و S580 4Matic في مرحلة الإطلاق الأولي. وسيتوفر طراز S580 4Matic بمحرك V8 بشاحنين توربينيين سعة 4.0 لتر ومجهز بنظام هجين محدود بقوة 48 فولت وينتج 496 حصان.

التعليق والتوجيه
وتأتي مرسيدس S-Class أيضًا مع نظام التعليق E-Active Body Control كخيار ، والذي يتميز بممتصات ضدمات قابلة للتعديل بشكل مستمر كميزة قياسية. بالإضافة إلى ذلك ، أضافت مرسيدس نظام توجيه جديد للمحور الخلفي يسمح بزاوية مناورة تصل إلى 10 درجات للعجلات الخلفية لجعل S-Class الجديدة قادرة على المناورة مثل A-Class. ومن المتوقع أن تصل النماذج الأولى من سيارة مرسيدس S-Class الجديدة إلى السوق الأمريكية في الربع الأول من عام 2021 وتقريباً في نفس الوقت في الأسواق الأوروبية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً