مرسيدس GLB موديل 2020 الجديدة كلياً . . تستوعب حتى 7 ركاب

12 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة مرسيدس أخيرا عن طرح سيارتها الكروس أوفر الجديدة GLB موديل 2020 المرتقبة بعد طرح العديد من الصور والفيديوهات التشويقية لها في الفترة الأخيرة, وقالت الشركة أن السيارة الجديدة تأتي مع محرك رباعي الاسطوانات سعة 3 لتر يولد قوة 221 حصان كما يمكنه مساعدة السيارة على التسارع الي 100 كم في الساعة في زمن قدره 6.9 ثانية .

كما يتوفر للسيارة ناقل حركة DCT من 8 سرعات ونظام دفع كلي بصورة اختيارية ، كما يمكن توزيع الطاقة بين العجلات الأمامية والخلفية بعدة خيارات مع باقة أوف رود المرتبطة بنسخ الدفع الكلي من السيارة والتي توفر توزيع 50% في الأمام و50% في الخلف في بعض الظروف التي تتطلب ذلك بالاضافة الي 80% في الأمام أو 70% في الأمام وكل حسب الظروف.

ومن المقرر البدء في بيع اصدارين فقط من السيارة وهما GLB 250 و GLB 250 4Matic وسيتم تقديمهم في نهاية العام الحالي 2019. ومن أهم مزايا السيارة الجديدة امكانية توفيرها مساحة لعدد 7 ركاب ، ولا تختلف السيارة كثيراً عن الموديل التجريبي الخاص بها الا في لمسات محدودة في شبكة التهوية والسقف والعجلات والاطارات.

وتطرح السيارة بشكل أساسي باثنين من صفوف المقاعد ، ولكن بصورة اختيارية يمكن توفيرها بصف ثالث من المقاعد مع امكانية تحريك المقاعد في الصف الثاني للأمام لتسهيل الوصول الي الصف الثالث للمقاعد في الخلف والذي يتوقع أن يكون مناسب للأطفال . وتحمل السيارة الكثير من ملامح التصميم والمكونات من A-Class .

ويتوفر للسيارة في المقصورة عدادات رقمية بشاشة 7 بوصة ونظام ترفيهي MBUX بشاشة 7 بوصة مع نظم ابل كار بلاي واندرويد أوتو كما يتوفر لها كاميرا خلفية ومساعد لعبور التقاطعات بأمان وفرامل نشطة بشكل أساسي كما يتوفر بها بشكل اختياري مساعد للركن ومساعد لرصد البقع العمياء ونظام ملاحة وشاشة 10.25 بوصة ونظام صوت برومستر وعرض البيانات على الزجاج الأمامي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً