مرسيدس CLS . . الكوبيه رباعية الأبواب بمزايا جديدة في السوق المصري

13 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة مرسيدس الستار بصورة رسمية في مصر عن سيارتها CLS الجديدة ، وهي سيارة توفر بعض مزايا سيارات الكوبيه ولكن مضاف لها جوانب العملية الخاصة بالسيارات السيدان التقليدية ، وتحمل السيارة تصميم سيارات الكوبيه رباعية الأبواب وهو تصميم تتبعه بعض شركات السيارات لتصميم السيارات السيدان لجعلها أكثر جاذبية وقوة.

وتتميز السيارة من حيث التصميم الخارجي بشبكة تهوية على شكل الماسات مع لمسات من الكروم بالاضافة الي صادم أمامي AMG ومداخل تهوية خاصة كما ترتكز على عجلات AMG قياس 19 بوصة ألومنيوم مع مصابيح أمامية عريضة في حين يبدو التصميم انسيابي في الجانب الأمامي من السيارة ليتوافق مع تصميم السيارات الكوبيه ، وبالعودة للخلف توجد نوافذ بدون اطارات لمزيد من التصميم الجمالي في الجانبين بالاضافة الي مصابيح خلفية منفصلة مع لمسات ضوء ثلاثي الابعاد .

وبالذهاب الي المقصورة الداخلية للسيارة, فقد اعتمدت مرسيدس على خامات خاصة في التصميم كما زودتها بشاشتين للعرض قياس 12.3 بوصة ، فيما توفر الشركة 3 وضعيات للتصميم الداخلي تتنوع بين كلاسيك وسبورت وبروجرسيف ، كما زودت السيارة بمقاعد خاصة بنظام التدليك والتبريد والتسخين مع توفر 64 لون داخلي للسيارة ووجود فرش جلدي نابا فاخر مع نظام صوت برومستر مزود بعدد 13 سماعة وألوان داخلية للفرش بين الرمادي والأسود والبيج والبني والأحمر بلمسات سوداء.

ووفرت مرسيدس السيارة في اصدارات 350 بمحركات 2000 سي سي رباعية الاسطوانات تيربو بقوة 299 حصان بالاضافة الي عزم دوران بواقع 400 نيوتن متر كما يمكن زيادة القوة والعزم من خلال نظام EQ Boost الذي يوفر اضافة للقوة والعزم لفترة محدودة بواقع 13 حصان و150 نيوتن متر على التوالي مع ترافقه بنظام كهربائي بقوة 48 فولت.

كما تتميز السيارة بامكانية وقف نشاط بعض الاسطوانات في المحرك لتوفير الوقود كما زودت بناقل حركة أوتوماتيك جي ترونيك من 9 سرعات ، فيما تأتي في نفس الوقت بوضعيات قيادة تشمل كمفورت وسبورت وسبورت + . ومن حيث التجهيزات زودت مرسيدس CLS بوسائل تشمل نظام PRE-SAFE® Sound لتنبيه سائق السيارة في حالة توقع حدوث حادث مع كاميرات ونظم رادار وشاشة عرض مستقلة مع مساعد للفراكل ومساعد لانتباه السائق.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً