مرسيدس CLA الجديدة تنطلق بصورة رسمية في معرض CES 2019

10 يناير 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت مرسيدس النقاب بصورة رسمية عن سيارتها CLA الكوبيه رباعية الأبواب الجديدة في معرض CES 2019 الذي تقام فعالياته في لاس فيجاس, وتعتبر السيارة من عائلة السيدان بتصميم الكوبيه الأكثر رياضية على غرار شقيقتها الأكبر CLS.

وتأتي السيارة أطول بواقع 48 مم مع طول اجمالي 4.688 متر وأعرض بواقع 53 مم مع عرض اجمالي 1.830 متر كما أنها أقل ارتفاعاً بواقع 2 مم عن الموديل السابق فيما زاد طول قاعدة العجلات عن السابق بواقع 30 مم مما جعل السيارة أكثر رحابة في الداخل.

وتسبب التفكير الجديد في تصميم السيارة في جعلها أكثر أناقة في الشكل من خلال تحريك المقصورة إلى الخلف قليلاً ، وزيادة الطول وتقليل ارتفاع خط غطاء المحرك مما أدي الي جعل السيارة أكثر تناسقاً في التصميم عن السابق. وتوفر CLA الأكثر رياضية مساحة أقل فوق الرؤوس من النسخة الهاتشباك بسبب انحناء خط تصميم السقف ليعطيها مظهر الكوبيه.

ومن بين المحركات المتوفرة للسيارة محرك 2 لتر رباعي الاسطوانات تيربو بنزين بقوة 222 حصان بالاضافة الي عزم دوران 350 نيوتن متر ويتصل به ناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات ، وهذه المواصفات تتواجد في النسخة CLA 250 .

ولم تحدد مرسيدس بعض تفاصيل باقي المحركات في السيارة ولكنها ركزت علي أنها ستشمل خيارات من موديلات A-Class على غرار المحرك 1.3 لتر البنزين رباعي الاسطوانات تيربو بالاضافة الي تنوع بين نواقل الحركة المانيوال والأوتوماتيك ثنائية القابض وخيار نظام الدفع الكلي 4Matic. كما سيتوفر للسيارة تعليق خلفي متعدد الوصلات مع عمود اتزان وممتصات صدمات قابلة للتكيف.

ومن أبرز التجهيزات المتميزة نظام المعلومات والترفيه من MBUX مع شاشات العرض الرقمية الكبيرة التي تهيمن على المقصورة بالاضافة الى فتحات التهوية ذات النمط التوربيني بالاضافة الي وسائل أمان نشطة مع العديد من التجهيزات المستعارة من مرسيدس S-Class على غرار وظائف القيادة شبه الذاتية ومكابح الطواريء النشطة ومساعد تغيير المسار النشط ، ومن المقرر بدء مبيعات السيارة في أوروبا في شهر مايو المقبل ووصولها للسوق الأمريكي في نهاية عام 2019.






أخبار مشابهه

اترك تعليقاً