مرسيدس AMG G63 الجديدة تنطلق في الشرق الأوسط في يونيو

21 فبراير 2018
بقلم: أسامة محمد

تتجهز الكثير من شركات السيارات لعرض أحدث طرازاتها في معرض جنيف للسيارات 2018 في مارس المقبل, ومن بين أبرز هذه الشركات مرسيدس-بنز التي تنتظر الكشف عن موديل G63 من AMG خلال فعاليات المعرض السويسري الكبير ليكون الموديل المرتقب التجسيد الحي للتغيير الجديد في فلسفة سيارات مرسيدس G-Class الجديدة وهي الفئة التي ظلت تحتفظ بهويتها الخاصة منذ 40 عام طرحت خلالهم.

وبعد طرح السيارة في جنيف لأول مرة ستظهر في عدد من دول الشرق الأوسط خلال يونيو 2018, وستكون دول الشرق الأوسط من أولى المناطق التي تستقبل السيارة الجديدة. وستتوفر السيارة G63 بمزايا عديدة للعمل على الطرق الوعرة بينما ستحمل السيارة نظام تعليق مخصص لمثل هذه النوعية من الطرق وهو تعليق AMG RIDE CONTROL الحديث كما تم توفير نقلات حركة خاصة من AMG لتتعامل مع مثل هذه التحديثات في السيارة وتجعلها أكثر توافقاً للطرق الوعرة .

كما شملت التجديدات في السيارة تغيير في تصميم المقصورة الداخلية مع مساحة أكثر رحابة فيما شهدت في الخارج اضافة شبكة تهوية مطورة AMG وزيادة عرض أقواس عجلات السيارة مع اضافة مخارج عادم جانبية فيما زودت السيارة بعجلات قياس 22 بوصة كبيرة في الحجم للتعامل مع الطرق غير الممهدة.

وحرصت مرسيدس على الحفاظ على هوية السيارة المعروفة للجميع لتواصل نجاحها حسبما أكد الرئيس التنفيذي لمرسيدس AMG ، توبياس مويرس والذي أوضح أن الحفاظ على هوية السيارة لم يمنع من اضافة تكنولوجيا حديثة لها تشمل محرك V8 سعة 4 لتر بشاحنين توربينيين يدفع السيارة لتحقيق حركة خفيفة وسريعة على الطرق الوعرة مع أداء ديناميكي مميز . وتم استبدال المحرك السابق V8 سعة 5.5 لتر بشاحنين توربينيين بالمحرك الجديد سعة 4 لتر ، وسيساعد المحرك الجديد على توليد قوة 585 حصان مع 850 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتمكن هذه المواصفات السيارة من التسارع من الثبات الى 100 كم في الساعة في 4.5 ثانية.

ولتحقيق وفر في استهلاك الوقود قامت مرسيدس توفير نظام إدارة الاسطوانة AMG الذي يقوم بتعطيل عمل بعض الاسطوانات في المحرك عند عدم الحاجة لها ليوفر في استهلاك الوقود ، ويمكن من خلال هذا النظام وقف عمل الاسطوانات رقم 2 و3 و5 و8.

ويتصل بمحرك السيارة ناقل AMG SPEEDSHIFT TCT 9G ويساعد على تسريع النقلات بصورة كبيرة وبالتالي تتحرك السيارة بسلاسة أكبر وبالتحديد في وضعية نقل الحركة سبورت وسبورت +. ويتم نقل الحركة للعجلات عبر نظام الدفع الرباعي 4MATIC من AMG .

ولتحقيق طريقة قيادة سلسلة خاصة على الطرق الوعرة فقد زودت السيارة بتعليق خاص مطور بالكامل من AMG ويشمل نوابض لولبية مع تعليق أمامي مستقل مع عتبة مزدوجة وتعليق خلفي خماسي الوصلات وهو ما يحقق قيادة رشيقة ومميزة على الطرق الوعرة. كما تتزود السيارة بالتعليق AMG RIDE CONTROL بنظام امتصاص صدمات قابل للتكيف ويمكن لنظام امتصاص الصدمات التحكم بصورة الكترونية في التعامل مع كل عجلة على حدي بما يحقق راحة القيادة. كما يتوفر لامتصاص الصدمات 3 وضعيات مختلفة تشمل كمفورت وسبورت وسبورت +.

كما ستأتي السيارة بخمس وضعيات للقيادة على الطرقات العادية، وثلاث وضعيات للقيادة على الطرقات الوعرة ، وتشمل وضعيات الطرق العادية “سليبيري”، “كمفورت”، “سبورت”، “سبورت+”، و “إنديفدوال”، أما وضعيات الطرق الوعرة فهي “سانـد” ، “تريل” و “روك”.

وبالنسبة لتصميم السيارة فهي تعتبر ذات شكل جديد ومقصورة مطورة مع عدادات دائرية عادية وليست رقمية مع تواجد عدادات رقمية اختيارية وشاشة عرض تتواجد على كونسول السيارة. وتأتي السيارة أطول من السابق بما يعني مزيد من الاتساع والرحابة مع توفير مقاعد مريحة ومميزة تشمل خواص التدليك مع امكانية التحكم في الحرارة وتوفير التدفئة في وظائف المقاعد.

وستقدم الشركة في بداية اطلاق G63 من AMG نسخة “Edition 1”, وسيتوفر بلون أسود بتدريجات خاصة تشمل لون الماجنيتك والاسود فولكانو والفضي ايريديوم وفضي موهافي وغيرها من الألوان التي ستميز الطلاء الخارجي للسيارة, كما ستأتي بشرائط طولية رياضية في جانبي السيارة مع شرائط حمراء في المرايا الخارجية مع عجلات سوداء قياس 22 بوصة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً