مرسيدس مايباخ GLS 600 شديدة الفخامة. . تستهدف الشرق الأوسط والصين

22 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

كان الجميع في انتظار تقديم سيارة مرسيدس مايباخ GLS الجديدة ، ولكنها الآن تم اطلاقها بالفعل بصورة رسمية في معرض قوانغتشو للسيارات في الصين بدلاً من معرض لوس أنجلوس للسيارات. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها وضع شعار مايباخ على نموذج إنتاج ليس من S-Class ، وتمثل مرسيدس مايباخ GLS 600 4MATIC قمة ما تقدمه مرسيدس في سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

وتعمل السيارة بواسطة محرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحنين توربينيين بقوة 550 حصانًا عند 6000 – 6500 دورة في الدقيقة و730 نيوتن متر من عزم الدوران عند 2500 – 5000 دورة في الدقيقة. كما تم تطوير المحرك حصريًا من أجل مايباخ ويتم دمجه مع نظام EQ Boost بقوة 48 فولت ، والذي يضيف 22 حصانًا و250 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما تمتلك السيارة نفس قاعدة العجلات لموديلات GLS العادية بطول 3135 مم ، كما يمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.9 ثانية فقط والوصول إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كم / ساعة كما تم تقييم استهلاك الوقود المشترك ليصل إلى 11.7 لتر / 100 كم ، مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تبلغ 266 جم / كم.

ومن السهل التعرف على التصميم الأنيق للسيارة GLS 600 بفضل شبكة مايباخ التي تتميز بشرائح كرومية رأسية واطارات نافذة من الكروم وأعمدة B من الكروم مع لمسات أخري كرومية في الألواح الجانبية الجانبية وعجلات 22 بوصة حصرية وشعار مايباخ على أعمدة D.

لكن ميزة التصميم التي تجعل السيارة أقرب لسيارات مايباخ هي الطلاء المتوفر بلونين والذي سيتم تقديمه في ثماني مجموعات مختلفة. كما تتميز سيارة مرسيدس-مايباخ GLS أيضًا بألواح الجسم الممتدة مع أسطح من الألمنيوم المؤكسد بخطوط مطاطية سوداء. كما أنها تضيء في الظلام ، بحيث لا يتسبب الركاب في تلف المقصورة الداخلية الفخمة.

وفي الداخل ، لا تقدم السيارة الفاخرة سوى صفين من المقاعد لضمان أقصى مستويات المساحة ، كما يحصل ركاب المقاعد الخلفية على مقعدين من مستوى درجة رجال الأعمال ، تمامًا مثل سيارة مرسيدس-مايباخ S-Class لتوفير الراحة القصوى.

كما تشمل قائمة الميزات القياسية تنجيد ناعم من جلد نابا ، فتحة سقف بانورامية مع ستارة معتمة ، ومقاعد بخاصية التدفئة والتبريد ، وستائر شمسية خلفية مدمجة كهربائياً ، ومكيف هواء منفصل للمقاعد الخلفية ، ونظام تعليق Airmatic.

ويعد نظام MBUX الخلفي في الكونسول أو مسند الذراع بين المقاعد الخلفية قياسيا أيضًا ويمكّن الركاب من التحكم في وظائف الراحة والترفيه.و تعد وحدة الكونسول الوسطية الثابتة اختيارية ويمكن تزويدها بطاولات قابلة للتمديد وحتى الثلاجة.

وطورت شركة صناعة السيارات عطرًا مخصصًا لسيارة مرسيدس-مايباخ GLS كجزء من باقة Air-Balance الاختيارية. وتشمل الخيارات الأخرى نظام التعليق النشط بالكامل مع نظام التحكم E-Active Body Control ، والذي يضمن ركوبًا أكثر راحة.

وسوف تصل سيارة مرسيدس-مايباخ GLS 600 4MATIC إلى الوكلاء في النصف الثاني من عام 2020. ولم تكشف شركة صناعة السيارات عن تفاصيل الأسعار ، ولكن من المتوقع أن تبدأ من حوالي 200 ألف دولار ، وتستهدف منافسة بنتلي بنتايجا وأستون مارتن دي بي إكس وقد صنعت السيارة في الولايات المتحدة ، ومن الواضح أنها ستكون متاحة في الولايات المتحدة وكذلك الصين والشرق الأوسط وأوروبا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً