مرسيدس مايباخ فيجن 6 ..سيارة من المستقبل

22 يناير 2017
بقلم: أحمد المصري

أعلنت شركة مرسيدس العاليمة عن طرح أحدث سياراتها التجريبية “ما يباخ فيجن 6″، وتم تصميم السيارة التجريبية الجديدة لتعطي لمحة عن ما ستبدو عليه السيارات الكوبية الفارهة من مرسيدس مايباخ في المستقبل.

بالرغم من أن فيجن 6 سيارة كوبية ذات مقعدين فقط، إلا أنها تبدو سيارة ضخمة، بسبب غطاء محركها الكبير وذيلها الطويل، إضافة لارتكازها على عجلات ضخمة ذات قطر 24 بوصة.

تتميز السيارة التجريبية الجديدة بخطوط تصميم ثورية مختلفة عن موديلات مايباخ السابقة، خصوصًا في تصميم الأضواء الأمامية وغطاء المحرك وكذلك في ترحيل كابينة القيادة إلى الخلف قليلا.

وعلى الرغم من غطاء المحرك الضخم، إلا أن “مرسيدس مايباخ فيوجن 6” لا تستمد طاقتها من محرك V16 ضخم أو حتى V10، ولكنها تعتمد على 4 محركات كهربائية قوية مثبته على العجلات تنتج قوة 750 حصان؛ ما يسمح للسيارة بالتسارع من الثبات وحتى سرعة 100 كم/س خلال أقل من 4 ثوان، والوصول لسرعة قصوى محددة إلكترونيًا تقدر بـ 250 كم/س، مثل أغلب سيارات مرسيدس.

وتأتي السيارة الجديدة مزودة بنظام شحن سريع يُتيح لها قطع مسافة 100 كم بعد شحن بطارياتها مدة خمس دقائق فقط، بالإضافة إلى تمكنها من قطع مسافة 500 كم ف حالة شحن بطارياتها بالكامل بالإضافة لإمكانية اعتمادها على مقابس الكهرباء المنزلية التقليدية في الشحن أو  شواحن  Wireless مخصصة تعمل بالمجال المغناطيسي.

وتتميز الكابينة الداخلية لـ”مرسيدس مايباخ فيجن 6″ بطابع رياضي فخم،عن طريق احتوائها على مقاعد رياضية أنيقة وشاشات عرض، بالإضافة لاحتوائها على أجزاء شفافة وأجزاء مطعمة بأجود أنوع الخشب.

ومن المحتمل ألا يتم إنتاج فيجن 6، أو إنتاجها بعد إجراء جملة تعديلات بسيطة أو جوهرية، ولكنها بالتأكيد تعطي لمحمة كبيرة عن مستوى الرفاهية التي يمكن أن تصل إليه السيارات الكوبية الفارهة في المستقبل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً