مرسيدس تنتج السيارة رقم 50 مليون في تاريخها

13 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

بعد فترة بسيطة من الكشف عن مرسيدس S-Class الجديدة, قدمت مرسيدس نسخة مايباخ الجديدة من السيارة بلمسات أكثر فخامة, وخرجت مؤخراً من خطوط الانتاح نسخ مرسيدس مايباخ S 580 موديل 2021 ، وهذه النسخة التي نراها تخرج من خطوط الانتاج في المصنع في ألمانيا تعتبر سيارة مميزة للغاية لأنها السيارة رقم 50 مليون التي تنتجها مرسيدس في تاريخها.

وهذا الرقم يشمل كذلك سيارات سمارت التي صنعتها مرسيدس, وقال جورج بروزر ، عضو مجلس ادارة مرسيدس عن سلسلة الانتاج والتوريد : “لطالما كانت مرسيدس مرادفًا للفخامة, ولهذا السبب أنا فخور جدًا بهذه المناسبة الخاصة للإنتاج التي تتضمن إنتاج خمسين مليون سيارة بما يمثل علامة فارقة في تاريخ شركتنا ، وإنجازًا استثنائيًا للفريق”.

وتم طلاء السيارة رقم 50 مليون باللونين الأسود والفضي. ولم تكشف مرسيدس بعد عن سعر سيارة Maybach S 580 ، لكن السيارة الليموزين الفاخرة ستزود بمحرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحنين توربينيين بقوة 496 حصان مع نظام هجين خفيف. وكانت أسعار النسخ السابقة من مرسيدس S-Class مايباخ قد وصلت الي 173 ألف دولار, ويتوقع أن يكون الطراز الجديد في نفس المستوى السعر عندما يتم طرحه للبيع في منتصف عام 2021.

ويعد الوصول إلى 50 مليون نسخة انتاج من مرسيدس، يمكننا هنا المقارنة مع شركات أخري عالمية كذلك ولكن ربما تكون أقل في الفخامة من حيث الانتاج مثل شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا التي صنعت سيارتها رقم 100 مليون في عام 2016 ، وبعد عام واحد ، أنتجت فولكس فاجن سيارتها رقم 150 مليون. أما بالنسبة لتويوتا ، فإن صانع السيارات يتقدم بفارق كبير عن مرسيدس ، بعد أن صنع طرازه رقم 200 مليون في عام 2012.

ولم تسجل BMW ، أكبر منافس لمرسيدس ، أي معالم إنتاج عالمية مؤخرًا ، لكنها قامت ببناء سيارتها رقم خمسة ملايين في الولايات المتحدة العام الماضي. ومن بين 50 مليون سيارة ، أعلنت مرسيدس بفخر عن إنتاجها 400 ألف سيارة G-Wagon في نهاية عام 2020 .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً