مرسيدس تكشف عن نسخة جديدة من أكبر سياراتها

22 أبريل 2017
بقلم: محمد سامح

كشفت مرسيدس-بنز عن أسطول فئة “إس” كلاس المُعدل هذا الأسبوع في معرض شانغهاي للسيارات لعام 2017. كل فئات إس كلاس من إس 450  إلى مرسيدس-مايباخ إس 650، قد حصل على مجموعة من التحديثات سواء من الداخل أوالخارج. محركات جديدة تقع تحت بعض أجزاء الجسم المعدلة، و في حين تلقت الداخلية الألوان والديكورات المُحدثة. فإن ميزات التكنولوجيا والسلامة الجديدة تجعل فئة إس أكثر تقدما من ذي قبل. لم يتم الإعلان عن التسعير بعد، ولكن انتظره في وقت ما في الأشهر القليلة المقبلة.

حصلت جميع فئات إس كلاس على مصدات أمامية وخلفية مُعدلة. الشبكة الأمامية المشعاعية التي وجدت سابقًا فقط في موديلات ال12 سلندر متاحة الآن لجميع الفئات. تم أيضًا تحديث مصابيح الليد الأمامية والخلفية، بالإضافة لاثنين من تصاميم العجلات الجديدة قياس 20 بوصة متاحة

في الداخل، هناك عجلة قيادة ثلاثية الأضلاع، ثلاثة خيارات دواخل جديدة، ونظام ترفيهي محدث مع شاشة زجاجية من قطعة واحدة. كما تحصل فئة إس على حلة أمان مُحدثة. مساعد المسافة النشطة ديسترونيك يمكنه الآن ضبط السرعات قبل الزوايا، والتباطؤ والتسارع بشكل تلقائي. و إس كلاس أيضا حصلت على خاصية شحن الهاتف لاسلكيا في الكونسول الوسطي.

 

تحت غطاء محرك السيارة، حصلت إس 450 على محرك جديد 3.0 لتر 6 سلندر بقوة 362 حصانا وعزم 500 نيوتن.متر. فيما حصلت نسخة إس 560 على محرك جديد 8 سلندر سعة 4.0 لتر بقوة 463 حصان و عزم 700 نيوتن.متر. هذا المحرك ال 8 سلندر الجديد يأتى بخاصية إيقاف السلندر لتحسين استهلاك الوقود. وتشمل التغييرات الأخرى تكوين مسمى “هوت في ” حيث توضع الشواحن التوربينية بين ضفاف السلندرات.

 

بالإضافة إلى التحديثات البصرية والتقنية، تلقى توأمى إس كلاس “إيه إم جى” الرياضى بعض التحديثات الإضافية لعام 2018. إس 63 و إس 65 حصلت على محركات، نواقل حركة، أنظمة دفع كلى جديدة. كلا النموذجين حصل على تعديل للمكابح، عجلات جديدة، نظام عادم جديد، مقاعد رياضية متكيفة، وتطبيقات أداء في صلب نظام المعلومات والترفيه. السيارات الجديدة حصلت أيضًا على تحديث جديد للتعليق، وآخر مبنى على نظام ماجيك بادى كونترول لإس65 .

 

إس 65 مستمرة مع نفس المحرك ال6.0 لتر ال 12 سلندر كما هو ف الطراز الحالي، بقوة 621 حصانا و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران. و لكن على العكس فإن إس 63 إستبدلت المحرك ال8 سلندر 5.5 لتر، ليحل محله محرك إس 560 و لكن أكثر قوة 4.0 لتر 8 سلندر. حيث يخرج ف الإيه إم جى 603 حصانا و 900 نيوتن.متر عزم دوران. يتم إرسال كل تلك القوة إلى العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيك من تسع سرعات جديد ونسخة معدلة من نظام مرسيدس للدفع الكلى فورماتيك+.

التغييرات في خط مرسيدس-مايباخ الفخمة بالفعل هي الأقل. شعار مايباخ على الشبكة الأمامية، لكى تتباهى أمام أصدقائك في نادي اليخوت بأنك لا تقود فقط أي إس كلاس. نسخة مايباخ من إس 560 تحصل على نفس المحرك ال 4.0 لتر 8 سلندر الجديد مثل النموذج القياسي. بخلاف ذلك، يمكن للركاب أن يتوقعوا نفس المركبة الرائعة مثل النموذج الحالي مع بعض التصميم المحدث.

 

في حين يبدو أن السيارات في هذه الصور هي نموذج قاعدة العجلات القصيرة، من البديهى أن تحصل النسخة ذات قاعدة العجلات الممتدة على نفس التعديلات.

Save

Save

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً