مرسيدس تكشف عن محرك جديد 1.3 لتر تربو بقدرة تصل إلى 160 حصان تم تطويره بالتعاون مع رينو-نيسان

15 ديسمبر 2017
بقلم: محمد سامح

كشفت مرسيدس مع تحالف رينو-نيسان عن محرك جديد كلياً تم تطويره بشكل مشترك بين الثلاثة أطراف أو مرسيدس وتحالف رينو-نيسان، المحرك الجديدة هو محرك 1330 سي سي أربعة سليندر بقوة 115، 140 و160 حصان، وعزم 220، 240، 260 و270 نيوتن.متر ويتصل بناقل حركة يدوى من 6 سرعات أو أوتوماتيك مزدوج القابض من 7 سرعات.

أعلنت رينو كأول شريك فى هذا التحالف عن الإستخدمات الأولية لهذا المحرك والتى ستشل سينيك وجراند سينيك 7 راكب، حيث ستحصل نسخة 115 حصان على الناقل اليدوى فيما ستحصل نسختى 140 و160 حصان على الناقل اليدوي أو الأوتوماتيك.

أما بالنسبة لنيسان ومرسيدس فلم يتم الإعلان عن الموديلات التى سيتم إستخدامه فيها، ولكن بالنسبة إلى نيسان فمن المتوقع أن يصل المحرك إلى الأجيال القادمة من صنى، سينترا، ألتيما، قاشقاى وإكس تريل.

مرسيدس على صعيد آخر من المتوقع أن تجيد إستخدام هذا المحرك فى الجيل القادم من A كلاس بنسختيها السيدان والهاتشباك، الجيل القادم من B كلاس، الجيل القادم من CLA، GLA و GLB المتوقعة.

رينو أيضاً لن تكتفى بالموديلات المذكورة، فالمحرك الجديد فى طريقه لطرازات ميجان وكادجار فى تعديلات منتصف العمر القادمة، الجيل القادم من كليو وكابتشر وطرازات داتشيا المستقبلية المختلفة بدءاً من داستر.

Dr. Dieter Zetsche, Chairman of the Board of Management of Daimler AG and Head of Mercedes-Benz Cars, and Renault-Nissan CEO and Chairman Carlos Ghosn

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً