مرسيدس تكشف عن النسخة الإنتاجية لإكس كلاس بيك أب، الأولى من نوعها فى تاريخ الشركة

19 يوليو 2017
بقلم: محمد سامح
كشفت مرسيدس بنز عن طرازها الجديد كلياً والمنتمي لفئة الشاحنات التجارية الخفيفة، إكس كلاس بيك أب، يُطلق عليها أول شاحنة خفيفة بيك أب من صانع متميز نخبوي، تمتاز النسخة الإنتاجية من إكس كلاس بشبكة أمامية عريضة وبأكتاف بارزة وبلدائن بلاستيكية تغطي أجزاء من البدن.
المصابيح الأمامية جاءت مختلفة بشكل كبير عن تلك فى نسخة النموذج التصورى، فهى أصغر قليلاً و أعرض مما سبق، فيما جاءت المصابيح الخلفية الأفقية شبيهة بتلك من النموذج التصورى و لكن بشكل أنحف.

سيتم تقديم إكس كلاس بيك أب بثلاثة تشكيلات مختلفة من التجهيزات، نسخة بيور المخصصة للعمل، نسخة بروجريسيف للمستهلك و نسخة نمط الحياة المسماة باور.

جميع الفئات مجهزة بحوض للتحميل مزود بإضاء ومخرج كهرباء 12 فولت، بالإضافة لسلم خلفي قابل للإزالة ليتم فتح غطاء الحوض الخلفي بزاوية 180 درجة.

داخلية الشاحنة ليست بمستوى رقي النسخة التصورية و لكن تأتي بعجلة قيادة ثلاثية الأذرع متعددة المهام، فتحات تكييف دائرية رباعية العدد فى المنتصف وأحادية على الأطراف، الفئات المدخلية متوفرة بفرش من القماش فيما ستتوفر الفئات العليا بفرش جلد فاخر، كما يمكن أن يتم طلب السيارة بتابلوه مغطى بالجلد و شاشة قياس 8.4 بوصة.

ستتوفر الشاحنة بمحركي ديزل رباعيى الإسطوانات، فئة 220 دي ستكون بمحرك 2300 سي سي تربو ديزل بقوة 161 حصان، و 250 دي باي تربو ديزل بقود 188 حصان، إعتماداً على خيار المحرك يمكن إختيار ناقل حركة يدوى من 6 سرعات أو أوتوماتيك من 7 سرعات، الدفع الخلفي سيكون تجهيز قياسي مع إمكانية إختيار الدفع الرباعي.

على الرغم من كونها ترتدي شعار النجمة الثلاثية، إلا أن مرسيدس تزعم أن شاحنتها الجديدة قادرة على الكثير، حيث تم بناءها على هيكل من النوع السُلّمي مع محور خلفي صلب، وهي قادرة على حمل 1.1 طن و قطر 3.5 طن وهي توازى مقطورة بها ثلاثة أحصنة.

إرتفاع إكس كلاس يبلغ 202 مم، يمكن أن تزيد إلى 222 مم مع باقة الأوف روود، زاوية كسر تبلغ 20.4 درجة، إجتياز موانع بعمق 600 مم، زاوية إقتراب 30.1 درجة وزاوية مغادرة 25.9 درجة.
إكس كلاس ستعرض للبيع فى أوروبا نوفمبر المقبل و يبلغ سعرها فى ألمانيا 37294 يورو، ثم لاحقاً فى دول أخرى تشمل أستراليا، الأرجنتين، البرازيل وجنوب أفريقيا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً