مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد كلياً من إيه كلاس هاتشباك بثلاثة محركات جديدة 1.33 لتر

03 فبراير 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت مرسيدس بنز عن الجيل الجديد كلياً من A كلاس هاتشباك، رابع أجيال السيارة وثاني أجيالها بعد الإنتقال من نمط المركبة متعددة المهام إلى الهاتشباك المدمجة.

الجيل الجديد من إيه كلاس يحمل تصميماً ثورياً يشابه إلى حدٍ كبير التصميم المتواجد بأحدث أجيال سي إل إس الذى إنطلق مؤخراً حيث إبتعدت مرسيدس عن التصميمات المعقدة وإنتقلت إلى تصميمات أرقى وأكثر هدوءاً مع حدة بعض زواياها لإضفاء مظهر أكثر تميزاً.

يتبنى الجيل الجديد توجه مرسيدس التصميمى الجديد المسمى بالنقاء الحسي، مصابيح أمامية تشبه منقار الصقور، مثلثة الشكل، مصابيح خلفية أفقية مكونة من قطعتين بتصميم أكثر نحافة.

داخلية مرسيدس إيه كلاس الجديدة شملت أكبر التغييرات، حيث حصلت على شاشات مرسيدس المزدوجة التى إشتهرت مؤخراً فى جميع طرازاتها، حيث تتوفر بثلاث خيارات، شاشتين قياس 7 بوصة، شاشة 7 بوصة وأخرى 10.25 بوصة أو شاشتين 10.25 بوصة.

تشهد مرسيدس إيه كلاس الجديد إنطلاق نطام MBUX للوسائط المتعددة والذى يتم تفعيله بكلمة Hey Mercedes والذى يتميز بقدرته على التعلم عن طريق الذكاء الإصطناعى مما يؤهله للإرتباط  بالسائق والركاب والتفاعل معهم بشكل أفضل.

إيه كلاس الجديدة تشهد إنطلاق المحرك الذى تم تطويره بالتعاون مع رينو-نيسان سعد 1330 سي سي بقدرات 115، 140 و160 حصان والذى ينطلق فى فئات A160, A180 و A200 على التوالى ويتصل بناقل حركة مزدوج القابض من 7 سرعات طراز 7G-DCT.

مرسيدس تكشف عن محرك جديد 1.3 لتر تربو بقدرة تصل إلى 160 حصان تم تطويره بالتعاون مع رينو-نيسان

تستعير مرسيدس إيه كلاس الجديدة العديد من أنظمة الأمان من شقيقتها الكبرى إس كلاس والمتضمنة مساعدة السائق النشطة، مساعدة الكبح الطارء النشطة، مساعدة تغيير الحارة النشط، مساعدة الكبح (قياسياً) كما تتميز أنظمة الحماية الزائدة الخلفية بالقدرة على التعرف على إحتمالية الصدمة الخلفية وتقوم بتفعيل الكبح بشدة مقللة من أى إصطدام أمامي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً