مرسيدس تكشف عن إي كلاس كونفرتبل الجديدة بالولايات المتحدة

14 أبريل 2017
بقلم: محمد سامح

في العام الماضي، أعلنت مرسيدس بنز عن إى كلاس سيدان الجديدة كليا. في معرض ديترويت للسيارات هذا العام، كشفت النقاب عن نسخة الكوبيه و أخيرا تم الكشف عن النسخة المكشوفة فى جينيف الشهر الماضى و نسخة أمريكا الشمالية فى معرض نيويورك.

الكابريوليه الجديدة  أكبر قليلا مما كانت عليه سابقا. 5.62 بوصة أطول، 2.9 بوصة أعرض و 1.4 بوصة أطول. قاعدة العجلات هي 4.4 بوصة أطول، أيضا، والتي ينبغي أن يستفيد منها ركاب المقعد الخلفي.

 

يأتي الجزء القماشى العلوي بأربعة ألوان – بني أو أزرق أو أحمر أو أسود – ويستغرق 20 ثانية لرفع أو خفض بسرعات تصل إلى 48 كم في الساعة. لا يوجد مساحة كبيرة بالشنطة عند كشف السقف لإي كلاس الجديدة.

 

الداخلية هي إلى حد كبير نفس الفئة كوبيه، وكذلك. فتحات التكييف الدائرية الفريدة تحت شاشتى عرض 12.3 بوصة التي تمنح إحداها السائق إمكانية الوصول إلى جميع وظائف المعلومات والترفيه و الأخرى اختيارية تحل محل العدادات و شاشة بيانات السائق و التى يمكن تشكيلها كيفما تشاء.

وتشمل الإضافات القابلة للتحويل إيرسكارف، التي تضع فتحات التسخين في مساند الرأس للحفاظ على العنق. يستخدم إيركاب اثنين من انحرافات الرياح الكهربائية في الزجاج الأمامي وخلف المقاعد الخلفية للحفاظ على إتجاه الرياح. وتضيف مجموعة اختيارية أجهزة تدفئة إلى مساند الأذرع، وكونسول الوسط، وعجلة القيادة.

سيتم إطلاق إى كلاس كابريوليه بفئة واحدة فقط، إيي 400. بخاصية الدفع الكلى كتجهيز اختياري، وهو إختيار لأول مرة لهذه السيارة. تأتي الطاقة من محرك مزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر 6 إسطوانات، يخرج قدرة 329 حصانا و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران. سواء دفع كلى أو خلفى، تلك القوة تشق طريقها إلى الأرض عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات. يوجد بالسيارة تعليق هوائي كتجهيز إختيارى.

على سبيل تجهيزات السلامة فإيي كلاس توفر نظام مثبت السرعة المتكيف مع وظيفة التوقف والإنطلاق، والكبح في حالات الطوارئ المستقلة، والمساعدة التلقائية في تغيير المسار، والتوجيه النشط للمساعدة. كما أنها تعد سيارة لخاصية الاتصال إكس، وإرسال تحذيرات السائق للمشاكل التي قد تكون حول زاوية أو وراء عقبة أخرى. ومن غير الواضح ما إذا كان النظام سيكون حاضرا عند الإطلاق، ومكان عمله بالضبط.

مرسيدس بنز إى كلاس كابريوليه ستتاح للبيع في الولايات المتحدة في أواخر عام 2017، كموديل 2018.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً