مرسيدس تقيم مصنع جديد لبناء المحركات الـ4 سلندر في بولندا

26 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

بدأت مرسيدس-بنز في قطع ثاني خطواتها نحو المستقبل الكهربائي حيث أعلنت الشركة عن الانتهاء تقريبا من مصنع جديد لتصنيع المحركات في مدينة جاور في بولندا ، حيث سيتم تجميع محركات الديزل والبنزين رباعية الأسطوانات ذات الأنظمة الخفيفة الهجينة.

وسيحظى المصنع بشهادة عمل بدون ثاني أكسيد الكربون وسيقوم بتوظيف عدد 1000 شخص أو حوالي 500 شخص أكثر مما كان مخطط له , ويعود سبب الزيادة في عدد الموظفين إلى ارتفاع الطلب على السيارات المجهزة بمحركات الشركة ذات الأسطوانات الأربعة, ومن المقرر كذلك أن يبدأ الإنتاج في المصنع العام المقبل.

وقال ماركوس شيفر ، عضو مجلس إدارة مرسيدس: “في مصنعنا المحايد لثاني أكسيد الكربون في بولندا ، سنقوم ببناء محركات عالية الكفاءة لمركباتنا الهجينة وسيارات الركوب التي تعمل بالمحركات التقليدية، كما أن بناء هذا المصنع هو استثمار في المستقبل وعلامة هامة في طريقنا للوصول لصورة التنقل في المستقبل كما أنه يعتبر علامة قوية على التزامنا بالصداقة الألمانية البولندية “.

وسيكون المصنع مسؤولاً عن تصنيع محركات الديزل والبنزين للسيارات التقليدية العاملة بنظام ICE والسيارات الهايبرد والتي تتوفر بنظام كهربائي بقوة 48 فولت. وسيستخدم المصنع الطاقة الكهربائية بنسبة 100٪ من مصادر الطاقة المتجددة.

وما هو أكثر إثارة للاهتمام ، أنه سيتم استخدام أنظمة النقل بدون سائق لنقل الخامات داخل المصنع ، بينما في مرحلة ما في المستقبل القريب ، فإن المصنع أيضا سيتخلص من جميع الوثائق الورقية في الإدارات الإدارية والمالية. وكانت مرسيدس أعلنت عن تسجيل مبيعات قياسية في بولندا العام الماضي بزيادة قدرها 40٪ مقارنة مع عام 2016.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً