مرسيدس تقدم النسخ الكوبيه والمكشوفة من E-Class وE53 AMG موديلات 2021

27 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

قامت مرسيدس بتقديم النسخة المحسنة من سيارتها E-Class موديل 2021 في صورة سيارات السيدان والاستيشن واجن وAll Terrain Wagon في مارس من هذا العام ، وقامت في الساعات الأخيرة بكشف النقاب عن طرازات الكوبيه والمكشوفة من نسخ E53 AMG بالاضافة الي النسخ القياسية من السيارتين.

وبالنسبة للنسخة الكوبيه فقد حصلت على تعديلات بسيطة في التصميم الخارجي والداخلي ، وتقنيات جديدة ومحركات ونواقل حركة محدثة. وتأتي النسختين الكوبيه والمكشوفة من E-Class بتصميم أكثر أناقة يظهر من خلال تعديل شبكة التهوية وبعض التحديثات البسيطة في الأمام والخلف حيث أن نجاح السيارة لم يجد داعي لتغيير كبير في التصميم.

كما أن هناك أربعة ألوان طلاء جديدة تسمى Cirrus Silver Metallic و Graphite Gray Metallic و Mojave Silver Metallic و designo Patagonia Red Metallic. كما تم توسيع مجموعة تصاميم العجلات وتتضمن الآن عجلات ديناميكية هوائية يُزعم أنها تحسن من كفاءة الوقود.

بينما تستبدل AMG 53 الرياضية نمط الشبكة الأمامية العادي بشبكة “Panamericana” مع 12 شريحة عمودية ، مع لمسات إضافية تظهر في أنابيب العادم المستديرة الأربعة ، واسبويلر خلفي والعجلات 19 بوصة المخصصة. وقد حصلت النسخ المحسنة الكوبيه والمكشوفة من E-Class على تحديثات داخلية شملت أحدث نظام الترفيه MBUX مع شاشتين ، إما 10.25 بوصة أو 12.3 بوصة .

كما يتوفر للسيارات عجلة القيادة الذكية الجديدة كليًا وإصدار رياضي مسطح لطرازات AMG و AMG Line. وتتضمن مستشعرات في منطقتين داخل الحافة لاكتشاف ما إذا كان السائق يمسك بعجلة القيادة أم لا وبما يسمح لأنظمة المساعدة بمعرفة من يتحكم في السيارة تلقائيًا وهل تفعل أنظمة الأمان في السيارة أم لا. وعلاوة على ذلك ، يتم تشغيل وظائف العدادات وشاشة الوسائط باستخدام أدوات التحكم باللمس.

كما توجد إضافة جديدة أخرى لموديلات 2021 وهي تعديل مقعد السائق بطريقة قابلة للتكيف ، وعند الإطلاق ، ستكون E-Class كوبيه والمكشوفة بمحرك 3 لتر من 6 أسطوانات متوفرة في طرازين هما E450 و E53 AMG وكلاهما يستفيد من نظام EQ Boost ، ونظام هجين بجهد 48 فولت مع مولد لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود ويتوفر ذلك في نسخ الدفع الخلفي والدفع الرباعي 4MATIC مع ناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات ، وتم تصنيف E450 بقوة 360 حصان مع زيادة كهربائية إضافية تصل إلى 21 حصان.

أما E53 AMG التي تأتي بشكل قياسي مع محرك AMG Performance 4MATIC + دفع الرباعي ، فينتج المحرك 429 حصانًا مع نظام EQ Boost الذي يضيف مؤقتًا ما يصل إلى 21 حصانًا . وسيحصل المشترون في أوروبا على مجموعة أوسع بكثير من اختيارات المحركات ، بما في ذلك محركان ديزل وثلاث محركات بنزين من 2.0 إلى 3.0 لتر وبقوة تتراوح من 194 إلى 367 حصانًا .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً