مرسيدس تعلن إستمرار إنتاج الجيل القديم من G Class بجوار الجيل الجديد

03 يونيو 2018
بقلم: محمد سامح

بفضل تصميمها الخارجي الذي لم يتغير بشكل أساسي منذ عام 1979 عندما بدأ إنتاجها لأول مرة، وقدرتها الفائقة على الطرق الوعرة، لا تزال سيارة مرسيدس بنز جي كلاس تحظى بشعبية كبيرة مع هواة سيارات الدفع الرباعي.

على مدى العقود الأربعة الماضية تم تحديث السيارة عدة مرات، ولكن الشركة اختارت الحفاظ على تصميمها الخارجي التقليدي، بل وحتى بضعة أشهر لم تتغير منصتها أيضاً.

ومع ذلك، هناك جيل جديد من سيارات مرسيدس بنز الفئة G التي يتم تصنيعها حاليًا في جراز، النمسا، بواسطة ماجنا ستير والذى تم تقديمه في معرض ديترويت للسيارات في يناير، ولديه مساحة أكبر، والكثير من الميزات الجديدة في المقصورة.

ومع ذلك وكما يبدو الأمر مدهشًا، فإن النجمة ذات الثلاثة أذرع لم تتخل عن فئة G القديمة تمامًا. بل لا يوجد حتى نية لإلغؤه، حيث أنه لا يزال يتم تصنيع الشاسيه المعروف برمز 461 على نفس خطوط التجميع مثل الجيل الجديد وتباع في أجزاء مختلفة من العالم مثل ألمانيا والشرق الأوسط وأستراليا.

“يستمر 461، ونقدم ذلك في عدد من الأسواق، ولكن فقط الأسواق التي ستقبل اليورو 5، أو التى لديها تطبيق احترافي حيث يكون اليورو 5 مقبولاً” ، المسؤول التسويقي للعلامة التجارية المسؤول عن عائلة الفئة G، هادلي جيمس فى حديثه لمجلة رود أند تراك.

“لقد فُتنا في السنوات القليلة الماضية، حيث شهدنا نمواً في مبيعات 461 أيضًا. أصبح الأمر أكثر تفردًا، ليس هناك سيارة أخرى مثل تلك. ومع ذلك، لا تزال هناك حاجة ماسة إلى هذا النوع من المركبات “، أضاف المسؤول ، قائلاً إن سيارات الدفع الرباعي القديمة هي” للاستخدام الحكومي، القوات المسلحة وهذا النوع من الأشياء “.

في الأساس نفس مرسيدس جي واجن التي تم إطلاقها في عام 1990، تم تطوير السيارة 461 للاستخدام الشاق. حيث جعلتها تطبيقاتها العسكرية والتجارية مشهورة، وانطلقت بعيداً عن النموذج 463، الذي كان النسخة المدنية التي نعرفها جميعاً.

في الوقت الحالي ، تقوم ماجنا ستير بعمل ثلاثة إصدارات متميزة من الفئة G 461: نمط الستيشن واجن، وكابينة هيكلية و6×6، وفقًا لهدلي جيمس. أما “جيمس” ، فقال “ليس هناك خطة لوقف الإنتاج”. “على العكس تماماً – نحن نستثمر في ذلك الطراز أيضًا. نستمر في تطويره لأن السوق موجود “.

 مرسيدس تكشف رسمياً عن الجيل الثاني الجديد كلياً من جي كلاس بعد 40 عاماً من إطلاق الجيل الأول

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً