مرسيدس تصنع بطاريات السيارات الكهربائية من مياه البحر

28 ديسمبر 2019
بقلم: Ossama Mohammed

تعرف مرسيدس بانها من الشركات الرائدة في مجالات عديدة ولكن بالنسبة للسيارات الكهربائية ، فلايزال أمامها الكثير حيث لا يتوفر لها الا سيارة كهربائية واحدة هي EQC 400 4MATIC الكروس أوفر الكهربائية بقوة 400 حصان التي تركز على الفخامة أكثر من الكفاءة. ومع ذلك ، تريد مرسيدس أن تكون قادرة على المنافسة في مساحة السيارات الكهربائية، مع خطط لزيادة الطرازات في عائلة EQ الكهربائية إلى عشرة طرازات بحلول عام 2022.

واتضح أن مرسيدس قد تكتسب ميزة تنافسية مع مساعيها المستقبلية في مجال السيارات الكهربائية ؛ حيث أبرمت شركة شراكة مع IBM Research لمساعدة الشركة في الحصول على خلايا بطاريات ثورية جديدة يمكن استخدامها مباشرة للجمهور. وحددت شركة IBM فوائد البطاريات الجديدة والتي تشمل : تكلفة أقل ، شحن أسرع ، طاقة عالية وكثافة طاقة ، مع قابلية منخفضة للاشتعال.

وقالت IBM إنه تم تحقيق ذلك من خلال استبدال الكوبالت والنيكل والمعادن الثقيلة الأخرى في بطاريات الليثيوم أيون التقليدية بمواد خاصة مستخرجة من مياه البحر. وسيكون التخلص من المعادن الثقيلة له فائدة إضافية تتمثل في تجنب بعض المخاوف البيئية والإنسانية ، كما يمكن أن يسهم استخدام المصادر من مياه البحر بدلاً من المناجم ، في انخفاض تكاليف البطاريات بدرجة كبيرة.

ومن المهم الإشارة هنا إلى أن كثافة الطاقة العالية في البطاريات الجديدة ستسمح بإعادة الشحن بسرعة أكبر من بطارية الليثيوم أيون.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً