مرسيدس تستدعي 1.3 مليون سيارة بسبب خطأ في مكالمات الطوارئ

14 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة مرسيدس عن استدعاء ما يقرب من 1.3 مليون سيارة في الولايات المتحدة بسبب مشكلة قد ترسل خدمات الطوارئ إلى مواقع غير صحيحة في حالة وقوع حادث للسيارة. وقال تقرير الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) أن المشكلة تكمن في برنامج وحدة اتصالات الطوارئ الذي يمكن إصلاحه في كثير من الحالات عن طريق التحديثات اللاسلكية، وفي حالات أخرى من خلال زيارة الوكيل.

وتؤثر المشكلة على سيارات مرسيدس المختلفة من عام 2016 إلى عام 2021. وتستدعي مرسيدس ما يقرب من 1.3 مليون سيارة من موديلات 2016 إلى 2021 لإصلاح هذه المشكلة في وحدة الاتصالات لنظام مكالمات الطوارئ eCall. ويمكن أن تشير المركبات المتأثرة بهذا الخلل إلى موقع خطأ لخدمات الطوارئ عند استخدامها في حالة وقوع حادث على الطريق. وتم الإبلاغ عن إحدى هذه الحوادث في أوروبا ولم يتم الإبلاغ عن أي حالة حتى الآن في الولايات المتحدة.

وقالت (NHTSA) ، في إشعار الاستدعاء الخاص بها ، إن المشكلة من المتوقع أن تؤثر على 100 بالمائة من سيارات مرسيدس التي يبلغ عددها مليون و292 ألف نسخة في الولايات المتحدة, والتي تخضع للاستدعاء من قبل شركة مرسيدس بنز بالولايات المتحدة الأمريكية. ويشمل ذلك موديلات A-Class وB-Class وC-Class وE-Class ومرسيدس GT وS-Class و SLو SLC و CLA و CLS ؛ و G-Class و GLA و GLB و GLC و GLE و GLS.

وهذه الموديلات من السيارات التي تم تصنيعها جميعًا بين عامي 2016 و 2021 ، وسيتم إجراء تغيير على برنامج وحدة الاتصالات في هذه السيارات. ويمكن القيام بذلك لدى الوكيل أو في حالة المركبات التي لديها اشتراك في خدمة Mercedes Me ، من خلال تحديث لاسلكي. ومن المقرر أن يبدأ الاستدعاء في 6 أبريل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً