مرسيدس تخترع كرة بلورية للتحكم في نظام المعلومات والترفيه

12 نوفمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

تطوير السيارات
يسعى المصنعون باستمرار لتطوير السيارات. ونشهد حالياً أحدث ثورة في مجال المحركات عبر استبدال محركات الاحتراق بالكهربائية . ولكن في داخل المقصورة ، نشهد ثورة تكنولوجية من نوع مختلف. وأدى الاعتماد على الهواتف الذكية والتكنولوجيا إلى قيام صانعي السيارات بتحويل نظم المعلومات والترفيه داخل السيارة إلى امتدادات للهواتف الذكية . ويتم ذلك من خلال خدمات مثل أمازون ألكسا وأبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

مرسيدس وابتكار جديد
وقد خطت مرسيدس خطوة أخرى في مجال المعلومات والترفيه من خلال طريقة ثورية للتحكم في هذه النظم.ويمكن الآن مع مرسيدس التحكم في نظام المعلومات والترفيه الخاصة بك عبر كرة بلورية عائمة. وتم تسجيل الابتكار في المكتب العالمي للملكية الفكرية. وفي الوثائق ، تصف مرسيدس اختراعًا يتعلق بـ “جهاز تحكم للتحكم في وظائف المركبات . وقالت أنه مصمم كنظام يطفو في مجال مغناطيسي منظم”.

المجال المغناطيسي
وتشبه الفكرة كرة طافية فوق الكونسول الوسطي. وباستخدام تقنية المجال المغناطيسي ، يمكن للكرة أن تدور بحرية ، وستكون وحدة الاستشعار قادرة على اكتشاف وتشغيل وحدة التحكم. ويمكن تحريك وحدة التحكم بالكرة العائمة في اتجاهات عديدة ويمكن دفعها مثل عصا التحكم . كما يمكن أن يعمل الضغط على وحدة التحكم كوظيفة للنقر فوق عنصر القائمة أو تحديده.

عيوب الفكرة
وتشير براءة الاختراع إلى وجود مغناطيس دائم داخل وحدة التحكم. ولا تشير براءات الاختراع دائمًا إلى استخدام حقيقي لمثل هذا التصميم ، وهناك العديد من العيوب المحتملة فيه. وسيحتاج المجال المغناطيسي ، على سبيل المثال ، إلى جعل وحدة التحكم تطفو ولكن يجب أن تكون ثابتة في مكانها.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً