مرسيدس إيجيبت تعلن عن تقديم GLE المصنعة محلياً في مصر

22 أبريل 2021
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة مرسيدس بنز ايجيبت عن اطلاقها النسخة المجمعة محلياً من سيارتها GLE متعددة الاستخدامات في مصر ، حيث ستقوم الشركة بتقديم نسخة GLE 450 4MATIC من السيارة في مصر بتجميع محلي, وهي السيارة التي تأتي بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لتر بقوة 367 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر مع حقن مباشر للوقود ونظام تيربو وستارت ستوب ونظام EQ Boost مع ودفع رباعي 4Matic وناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات G-Tronic .

وتعتبر السيارة من السيارات الهايبرد الخفيفة والمدعمة بنظام كهربائى 48 فولت ويمكنها استهلاك وقود بواقع 8.6 لتر لكل 100 كم في السرعات المنخفضة و10.8 لتر لكل 100 كم في السرعات العالية مع استهلاك مجمع بين 7 الي 7.5 لتر لكل 100 كم.

وتنتج السيارة ما بين 184 ,199جم من الانبعاثات الكربونية لكل كم ويمكنها التسارع الي 100 كم في الساعة في 5.7 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 250 كم في الساعة. وهي مطابقة لمعايير اليورو 6 . وبالنسبة لنظام المحرك الكهربائي المزود به السيارة فهو يوفر قوة محدودة بواقع 22 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر عند 500 لفة في الدقيقة وهذه الزيادة تعمل لفترات قصيرة متقطعة.

ويبلغ وزن السيارة 2145 كجم مع حمولة قصوى 855 كجم وحقيبة خلفية تتسع الي 630 لتر من الأغراض وتزيد الي 2055 لتر بطي المقاعد الخلفية مع خزان وقود سعة 85 لتر . ويبلغ طول السيارة 4.92 متر وعرضها 1.94 متر وارتفاعها 1.79 متر مع قاعدة عجلات بطول 2.99 متر . كما يتوفر لها أقراص فرامل بتهوية في الأمام والخلف وفرامل ABS وتوجيه كهربائي وعجلات 20 بوصة.

وبالإضافة للسيارة GLE 450 4MATIC الجديدة، تخطط مرسيدس ايجيبت للتوسع في التجميع المحلى لسيارات الـ SUV الفاخرة، حيث تستعد لاطلاق السيارة GLS المجمعة محليًا قريبا. ومن حيث التصميم فتأتي GLE الجديدة

وتتميز السيارة من حيث التصميم بالنسب التصميمية التي تتضمن قاعدة عجلات طويلة وجسم خارجي عريض وعجلات كبيرة، وهو ما يؤكد المظهر القوي للسيارة . كما تم تزويدها بعجلات AMG قياس 20 بوصة وشبكة AMG أمامية .

ويجمع التصميم الداخلي للسيارة GLE بين فخامة سيارات صالون مرسيدس-بنز وخصائص القوة لفئة سيارات الـ SUV. ومن الخصائص التقليدية لسيارات الطرق الوعرة مقابض اليد بالتابلوه الأوسط، واستخدام الخامات والمواد فائقة الجودة في تصنيع الأسطح الجلدية ومفاتيح التحكم وشاشات العرض، كما تتميز بقاعدة عجلات أطول توفر سعة ورحابة كبيرة في المساحات الداخلية للركاب في الأمام والخلف. كما توفر شاشات العرض الكبيرة و MBUX، مع إمكانية التحكم فيه بالإيماءات، ونظام عرض معلومات على الزجاج الامامي (HUD)، وعتب صعود السيارة المضيء، والعرض الضوئي لنجمة مرسيدس-بنز عند فتح باب السيارة.

كما تتميز بأبواب السيارة التي يتم اغلاقها كهربائيًا، والمقاعد الأمامية المريحة متعددة الوظائف والمزودة بامكانيات التدفئة والتبريد والتدليك، هذا إلى جانب حامل الأكواب الذي يمكن التحكم في درجة حرارته. وبالإضافة لذلك، تتميز السيارة GLE الجديدة بالإضاءة الداخلية المحيطية ، والسقف البانورامي والشحن اللاسلكي للأجهزة المحمولة، ونظام Burmester® الصوتي المحيطي.

وتتضمن السيارة GLE الجديدة باقة من خصائص الأمان وأنظمة المساعدة على القيادة مثل نظام ATTENTION ASSIST، ونظام المساعدة على ركن السيارة مع PARKTRONIC المزودة بكاميرا 360 درجة بخاصية Bird’s-eye View، بالإضافة لنظامي Active Parking Assist و PRE-SAFE® . توفر السيارة أيضًا أفضل رؤية لقائد السيارة بفضل الكشافات الأمامية ذات المدي البعيد من طراز ULTRA RANGE MULTIBEAM LED .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً