مدرعات ST-100 تتجهز للاستخدام في مصر

20 يناير 2019
بقلم: أسامة محمد

تستعد مصر قريباً لاستلام عدد من المركبات المدرعة ST-100 المقاومة للألغام حيث أكد نائب رئيس مصنع 200 الحربي على أن تسليم مدرعات ST-100 وST-500 سوف يتم قريباً للجيش المصري. وقد عرضت كلتا المدرعتين لأول مرة في مصر خلال معرض الدفاع ايديكس الذي عقد في القاهرة الشهر الماضي.

وقد تم تصنيع المدرعات من قبل جروب IMUT الذي بدأ أعماله في 2016 في جنوب افريقيا وهي شركة مملوكة لرجل أعمال مصري. وانتقلت الشركة للعمل في مصر في عام 2018 لتحمل اسم IMUT وتدخل في شراكة مع الجيش المصري . وفي ديسمبر الماضي قال رئيس الشركة مايكل نايت أن الجيش المصري أبدى اهتمامه بالمدرعة ST-100 وطلب تعديلات عليها قبل أن يقوم بشرائها.

وأشارت ريهام فهمي نائبة رئيس الشركة للتحالفات الاستراتيجية أن الجيش قام باختبارات صارمة على المدرعة التي تعمل بالدفع الرباعي ويزيد وزنها عن 14.500 ألف كجم مع حمولة تصل الي 3500 كجم وتتوفر في اصدارات عديدة تشمل نسخ كوماند وكنترول والاسعاف وباترول ومصاذة الدبابات بقذائف بالاضافة الي نسخ الاتصالات ومضادة المتفجرات وحاملة الصواريخ .

وتشمل الخيارات الاضافية نظم حماية نشطة ونظم القناصة ونظم ادارة المعارك ومحطة الاسلحة التي تعمل بالتحكم عن بعد. ويتوقع للشركة المصنعة أن تبدأ في دخول نشاط تصنيع اللوادر والنقل والمعدات وستدخل في فترة قريبة في عمليات تصنيع السيارات المدرعة المضادة للرصاص.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً